نصائح إعداد شنط سفر الرحلات الصيفية

ينصح بإعداد شنط سفر الرحلات قبل وقت من موعد السفر، لترك مجال لإضافة الأغراض في اللحظة الأخيرة قبل الانطلاق، وتفادي نسيان الأغراض الأساسية. وفي هذا الإطار، يقدّم "سيدتي. نت" نصائح إعداد شنط سفر الرحلات الصيفية.

 

لف الملابس

 

أفضل طريقة لمنع تجعد الملابس، والاستفادة القصوى من مساحة الشنط، هي استخدام طريقة اللف للسترات والبلوز والسراويل، مع توزيعها أولاً قبل الأحذية والإكسسوارات.

تابعوا المزيد: أفضل طرق تحويل العملة عند السفر

 

من النصائح اختيار ملابس السفر من الأقمشة المحبوكة والمطاطة

 

 أقمشة مناسبة لملابس للسفر

 

يوصى دائماً باختيار الأقمشة المحبوكة والمطاطة لملابس السفر، فحتى عندما تتجعد هذه الأقمشة، ستسقط التجاعيد عند تعليقها. بالمقابل، فإن الأقمشة المنسوجة، مثل: الكتان أو القطن أكثر عرضة للتجاعيد.

 

حزم الزي الأول المرغوب ارتدائه في الأعلى

 

إذا كنت تعلم أنك ستنزل من الطائرة وتذهب مباشرة لتناول العشاء أو لحضور اجتماع العمل، فخطط لوضع الملابس الخاصة في المناسبة أعلى الشنطة. بذا، لن تضطر إلى البحث في كل الشنطة للعثور عليه، بالإضافة إلى أنها ستكون أقل عرضة للتجعد.

 

وضع الأشياء الثقيلة في القاعدة

 

احتفظ بالأشياء الأثقل وزناً، مثل: الأحذية والكتب عند نهاية حقيبتك ذات العجلات. يساعد هذا الوضع حقيبتك في الحفاظ على ثباتها عندما تكون واقفة، كما يمنع سحق العناصر الأخرى.

 

أكياس بلاستيكية للتنظيف الجاف بين الملابس

 

في المرة التالية التي تقوم فيها بإحضار ملابسك من المصبغة، احفظ الأكياس البلاستيكية التي يمكن استخدامها لحماية العناصر الحساسة من السحب العرضي، وذلك من خلال وضعها بين ملابسك. فهي تساعد ملابسك على الانزلاق عندما تتدافع حقيبتك.

 

استخدم مكعبات التعبئة

 

تحافظ هذه الكتل على حقيبتك منظمة، بالإضافة إلى خفة وزن هذه المكعبات وخفتها، بحيث لن تفقد أي مساحة حقيبة ثمينة.

من المفضّل شراء حقيبة قابلة للطي، مثل: حقيبة الظهر

 

تجنب التعبئة الزائدة أو الناقصة

 

بينما قد تميل إلى ترك مساحة للهدايا التذكارية ، فإن المساحة الإضافية تعني أن العناصر يمكن أن تتحول وتنهار أو تنكسر. املأ المساحات الفارغة بأكياس التنظيف الجاف (ولاحقًا بتذكارات من رحلتك). من المهم عدم الإفراط في التعبئة أيضاً، لأن هذه طريقة مؤكدة لإطلاق علامات التجعد ويمكن أن تجعل إعادة حزمها أمراً صعباً للغاية عندما تعود إلى المنزل - أو تتجه إلى بقعة أخرى.

 

الحصول على حقيبة إضافية للهدايا التذكارية

 

عندما ترغب في التسوق، أحضر حقيبة قابلة للطي مثل حقيبة الظهر. لن تشغل مساحة كبيرة في الطريق إلى وجهتك (يتم طيها في حقيبة صغيرة) ويمكنك ملؤها (تقريبًا) بأي شيء تشتريه في رحلاتك.

تابعوا المزيد: نصائح عند السفر للمرة الأولى إلى هاواي