كيف تمنعين إضافتك إلى مجموعات الانستغرام؟

كيف تمنعين إضافتك إلى مجموعات الانستغرام؟

على الرغم من أنَ شبكات التواصل الاجتماعية أحدثت ثورةً في مجال التواصل، سواء على المستوى الفردي أو على مستوى المنظمات بأشكالها، إلا أنَها حملت في الجانب الآخر بعض السلبيات التي يستطيع المستخدمون أنَ يتفادوها عن طريق تعلم خصائص كل منصة على حدة. ومن المعروف أنَ الانستغرام هي إحدى المنصات الرقمية الأكثر شهرةً، مع ملاحظة زيادة عدد مستخدميها إلى أكثر من بليون مستخدم حول العالم، لكن إحدى الأمور التي تزعج مستخدميها، هو إضافتهم من قِبل "الغرباء" إلى مجموعات المراسلة، فيُصبح الأمر مربكاً ومحرجاً في الكثير من الأحيان! في الآتي، الكيفية التي تساعد مستخدمي "إنستغرام" في منع إضافتهم إلى مجموعات الدردشة.

 

عدد مستخدمي الانستغرام يتجاوز بليون مستخدم حول العالم

إذا كان المستخدم يملك ملفّاً تعريفيّاً أو حساباً احترافيّاً، يُمكنه اتباع الخطوات الآتية:

ثمة خطوات سهلة، على المستخدم الذي يملك ملفّاً أو حساباً احترافيّاً القيام بها لمنع إضافته إلى مجموعات الدردشة من قبل "الغرباء"
  • في ملفّ التعريف الخاص بالمستخدم، على الأخير أن ينقر على زرّ القائمة المُكوّن من ثلاثة خطوط أفقية أعلى الشاشة.
  • ثمّ، ينتقل المستخدم الى الإعدادات، ويختار "الخصوصية".
  • ينتقل المستخدم بعد ذلك الى خيار الرسائل، فيجد قائمة أدناه بعنوان "من يمكنهم إضافة الحساب إلى المجموعات؟"، حينها عليه اختيار "الأشخاص الذين أتابعهم على الانستغرام حصراً".

تابعوا المزيد: تيك توك لخدمات التوظيف

 

بالمقابل، إذا كان حساب المستخدم شخصيّاً وغير احترافي، فحتى اللحظة لا خاصيّة في الانستغرام تتيح له منع الآخرين من إضافته إلى الدردشات الجماعيّة، ولكن ثمّة ثلاثة خيارات يُمكنه القيام بها لتفادي هذا الأمر، هي:

اذا كان حساب المستخدم شخصيّاً، هناك خيارات للتخلص من مجموعات الدردشة "المزعجة"
  • حظر الحساب الذي أضاف المستخدم إلى مجموعات الدردشة من دون استئذان.
  • مغادرة المجموعة أو الدردشة، علماً أن هذا الخيار واضح بين الخيارات الثلاثة المطروحة أدنى المحادثة.
  • إيقاف تشغيل الإشعارات لطلبات المجموعة، من خلال الانتقال إلى الإعدادات، ثمّ الإشعارات، فالرسائل المباشرة، حينها سيجد المستخدم خيار "إيقاف التشغيل" ضمن تبويبة طلبات المجموعة. وفي هذه الحالة، لن يستلم إشعاراً فوريّاً حين إضافة أحدهم له إلى مجموعة الدردشة.

تابعوا المزيد: عملة "إنترنت كومبيوتر" الرقمية الجديدة