إيطاليا مستعدة لاستقبال العالم اليوم

إيطاليا مستعدة لاستقبال العالم اليوم

رفعت إيطاليا القيود بالنسبة للمسافرين القادمين من دول الاتحاد الأوروبي، في أن القادمين من هذه الدول يخضعون لحجر صحي لمدة خمسة أيام مع إلزامهم بإجراء فحص قبل الوصول وفي نهاية فترة العزل.

وفي بيان لوزارة الصحية إنه ما زال يتعين على القادمين تقديم ما يفيد بإجرائهم مسحة سلبية لكوفيد-19 قبل التوجه إلى إيطاليا.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، كشف عن رغبة ملايين السياح بالقدوم إلى إيطاليا، وقال: "إيطاليا مستعدة لاستقبال العالم، وليس لدي أدنى شك في أن السياحة ستنطلق من جديد بقوة كما كانت من قبل، أو حتى أقوى وأنها يجب أن تكون أكثر استدامة وشمولية".

جواز سفر التطعيم

ووعد رئيس الوزراء الإيطالي بوضع قواعد واضحة وبسيطة تسمح للسائحين بالعودة إلى إيطاليا والسفر بأمان من بينها جواز سفر التطعيم الوطني؛ مما سمح للحكومة الإيطالية أن تستعد لاستخدام جواز سفر وطنيًا أخضر سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من النصف الثاني من مايو؛ ما يسمح بالسفر في جميع المناطق وسيتم إصدار جواز السفر هذا وفقًا للشروط الأوروبية، وهي: أن يكون السائح قد تلقى اللقاح، أو إصابة سابقة بكوفيد 19، أو تقديم اختبار كوفيد-19 نتيجته سلبية.

ووفقا لـ ا ف ب، فقد حدد رئيس الوزراء الإيطالي يوم 15 مايو لاستقبال السياح القادمين من الاتحاد الأوروبي ودول العالم لمن يحمل تأشيرة الدخول "الشنغن" بعد قيام إيطاليا باعتماد الجواز الصحي، وإلغاء الحجر الصحي الذي كان مفروضًا على القادمين إليها