بلس /فعاليات

تنظم لأول مرة 14 فعالية تزين سماء أثراء احتفالًا بعيد الفطر المبارك

احتفالًا بقدوم عيد الفطر المبارك، يطل مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء" على جمهوره هذا العام بحزمه من الفعاليات التي تنظم لأول مرة في المملكة لكنها مرتبطة بالاحتفال بالعيد، حيث سيقوم المركز بتقديم 14 فعالية تحت شعار (إثراء يضيء بكم فرحًا) والتي ستكون زاخرة بالأنشطة والمعارض الفنية الثرية والعروض المذهلة الحية والموسيقية بالإضافة إلى العديد من عروض الفنون البصرية، وتجارب الطعام وغيرها من الأنشطة الممتعة بهدف نشر الفرح ومشاركة أفراد المجتمع ببهجة العيد.  

وقد حددت إدارة المركز يوم الجمعة المقبل ثاني أيام عيد الفطر المبارك موعداً لانطلاق الفعاليات والتي ستكون داخل المركز وفي ساحته الخارجية وعلى فترات زمنية مختلفة، وبأسلوب يتناسب مع تطلعات إثراء في تقديم احتفالات العيد للجمهور، كما ستكون مناسبة لكافة الفئات العمرية. 

وأشارت إدارة مركز "إثراء" أنه تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية المجتمعية التي حددتها الجهات المعنية في المملكة لمواجهة جائحة كورونا، والتي تحث على التباعد الاجتماعي فقد حددت الإدارة أنه ينبغي الدخول على موقع المركز حجز قسيمة التذاكر من أجل الدخول للمركز وحضور الفعاليات. 

 

  • فعاليات عيد "إثراء" 

ـ تجارب الطعام 

تشتمل هذه الفعاليات على تقديم عدد من الاطباق الشهرية في المطابخ العالمية وسط أجواء فريدة من نوعها. 

 

ـ إضاءات هوانا  

 

عرض فني مُمَيّز يقدمه فريق هوانا المضيء على مسرح معرض الطاقة بعد أن أشعلوا مسرح أرابز غوت تالنت بلوحة فنية مضيئة لافتة 

 

ـ أنا نور 

 

سوف تستضيف مكتبة إثراء جميع الزائرين خلال أيام العيد لتشاركهم نور رحلتها، وتبحث معهم عن المعنى المكنون 

 

ـ صندوق العيد 

 

عبارة عن تركيب فني تفاعلي مصمم بطريقة تسمح للزوار بالاندماج فيها عبر التجول بين 20 عمودًا ملونًا مختلفًا في حدائق إثراء، وهي عبارة عن تصميم داخلي تابع لأنشطة وعروض موسم "إثراء داون تاون"، التي تستهدف مختلف الفئات العمرية. 

 

ـ تراكيب 

 

99يتم فيه استخدام 99 صندوقًا مضاء من مواد معاد تدويرها للاستخدام التجاري والاستهلاكي. 

 

ـ معرض أثري 

 

يتم فيه تقديم مجموعة من أعمال فنانين عالميين، ليأخذ الزائر في تجربة غامرة من خلال سلسلة من الأعمال الفنية المعاصرة عبر استخدام تقنيات جديدة للتعرف على المعلومات وكذلك الأعمال الفنية. 

 

ـ تجربة الهولجرام  

 

هو تركيب فني مصمم لإبراز شعب المملكة العربية السعودية، إلى جانب مركز "إثراء"، وباستخدام تقنية التصوير التجسيمي (الهولوجرام)؛ بحيث سيحظى زوّار إثراء بشكل حصري ولأول مرة في الشرق الأوسط، بتجربة تحوّلهم إلى مجسمات ثلاثية الأبعاد مذهلة يبلغ ارتفاعها خمسة أمتار، كما سيصنع الزوار أجمل الذكريات من خلال إمكانية الحصول على صورهم الفورية والتي يزيّن خلفيتها برج إثراء. 

 

ـ حكايات حجا 

 

كان يامكان في قديم الزمان وسالف العصر والأوان .. بهذه الجملة ينتظركم جحا ليقضي معكم أجمل أيام العيد، ويقص عليكم مع أهل قريته، على مسرح الظل، قصصًا عنه وعن حكمته في التصرّف، بطريقته الخاصة التي لا تخلو من الطرائف. 

 

ـ البازار 

 

عبار عن أكشاك متنوعة مليئة بالملابس والإكسسوارات والهدايا التذكارية ذات الطابع المحدود، فضلًا عن زيارة متجر هدايا المتحف لشراء التذكارات الثقافية حيث ستمنحك هذه الاكشاك أروع الذكريات  

 

ـ العربية المضيئة 

 

استمتع بأجواء العيد مع الأهل والأصدقاء في حدائق إثراء، مع عربة مضيئة تحتوي على كتب تنير عقولنا، وألعاب ضوئية تبعث البهجة فينا. 

 

ـ الطاقة والضوء 

 

يقدم معرض الطاقة تجارب مختلفة للتعرف على استخدامات الطاقة والضوء من خلال الأنشطة التالية: ( التقط الضوء ، فن ودارة ، اتبع الضوء ، تجارب ضوئية) 

 

ـ طوق العيد 

 

هذه التجربة تتيح لك فرصة الرسم بالضوء، والتقاط اللحظة في صورةٍ تذكارية من خلال تجربة مليئة بالتحديات 

 

ـ واحة النور 

 

تستكشف من خلالها انعكاسات النور علينا وعلى عالمنا، من خلال بيت النور الذي نحلّق من خلال نوافذه ونبحر مع القوارب المضيئة عبر مجموعة قصص ممتعة وفلسفة مدهشة وقطعة فنية فريدة. 

 

ـ اطفئوا النور لنرى 

 

حيث تزيّن الأنوار البيوت وفي متحف الطفل سنحتفل بالعيد سويًا، ولكن سنطفئ الأنوار لنجد رسومات وكتابات لا تُرى إلا في الظلام من خلال محطات مشوقة مع العائلة نتعرف فيها على فن من فنون الضوء وتاريخه عبر العصور. 

المزيد من فعاليات

X