اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مرض غامض يضرب كندا ويهاجم أدمغة المصابين

ظهر مرض جديد في كندا، يهاجم الدماغ ، ويبشر بأنه قد يكون وباءً جديدًا. ولاحظ الأطباء في كندا ظهور العديد من الأعراض الغريبة على المرضى المصابين تجعلهم يواجهون مصيرهم في غضون ساعات.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، اكتشف الأطباء في كندا أن هذه الأعراض مشابهة لأعراض مرض «كروتزفيلد جاكوب»، وهي حالة قاتلة نادرة تهاجم الدماغ، ومنهم رجل ستيني يدعى "روجر إليس" كان يتمتع بصحة جيدة ثم تدهورت حالته الصحية، ويقول ابنه: "كان يعاني من أوهام وهلوسة ونقص في الوزن وعدوانية وتكرار الكلام".وعد القدرة على المشي .

واشتبه أطباء روجر إليس أولاً في مرض كروتزفيلد جاكوب، وهو اضطراب دماغي قاتل ونادر يؤدي إلى ظهور أعراض مثل ضعف الذاكرة والتغيرات السلوكية.

ويرتبط مرض «كروتزفيلد جاكوب» بتناول اللحوم الملوثة المصابة بمرض جنون البقر، والذي يزيد من اضطرابات الدماغ والإصابة بأمراض أخرى دماغية مثل ألزهايمر، ومرض باركنسون ، والتصلب الجانبي الضموري، حيث يتجمع البروتين في الجهاز العصبي.

ولكن برغم ذلك فإن المرض الجديد الغامض غير متعلق باللحوم المصابة بجنون البقر، وذلك بعد إجراء فحوصات أخرى لهذا النوع من اللحوم أوضحت أن المرض يرجع إلى أسباب أخرى، مما دفع الصحة العامة للحصول على نسخة من المذكرة التي تم إرسالها إلى المهنيين الطبيين في المقاطعة لتحذير مجموعة من المرضى الذين يعانون من مرض غير معروف في الدماغ.

وتم رصد 48 حالة حتى الآن، بين الرجال والنساء، في أعمار تتراوح بين 18 و 85 عامًا، ويعتقد أن ستة أشخاص ماتوا حتى الآن بسبب المرض الغامض.