في آخر أيام القرية العالمية.. دعوة لحضور الفعاليات الاختتامية

تغلق اليوم أبواب القرية العالمية، أحد أكبر المنتزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، وذلك بعد 6 أشهر من الترفيه والمرح والعروض التي ميزت موسمها الـ25، الذي شهد احتفالات متميزة بيوبيلها الفضي، برفقة 26 جناحاً متنوعاً جمعوا ثقافات العالم في رقعة واحدة من الأرض. وبمناسبة يومها الأخير، تدعو القرية العالمية ضيوفها لحضور الفعالية الختامية الأكثر تميزاً في تمام الساعة التاسعة، كما تفتح بشكل عام أبوابها للزائرين من الساعة الـ6 مساء وحتى الـ3 فجراً، حيث سيستمتعون بأروع عروض التسوق والتذوق.

حفل توزيع الجوائز السنوي

حفل توزيع الجوائز السنوي الخاص بتكريم شركاء القرية العالمية

وقد اقامت القرية العالمية حفل توزيع الجوائز السنوي الخاص بتكريم شركائها المتميزين، الذين ساهموا في نجاح الموسم 25، موسم اليوبيل الفضي، وذلك خلال حفل خاص أقيم في مجلس العالم بالقرية العالمية أمس، حيث تم تسليط الضوء على الجهود الكبيرة التي بذلها مختلف الشركاء في إنجاح الموسم وتكريم المتميزين في مختلف الفئات، وذلك حسب "البيان".

وقالت خديجة خليفة، مدير إدارة أول للشؤون التجارية والرعاية في القرية العالمية: "لقد كان للدعم الإستثنائي، الذي قدمه شركاؤنا من مختلف الفئات، أثرٌ كبير في إنجاح الموسم 25. فخورون بمساهمتنا في دعم المشهد السياحي في إمارة دبي ودولة الإمارت وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية رائدة في المنطقة والعالم. إن العمل مع جميع هؤلاء الأشخاص المبدعين والفرق المتميزة والمؤسسات المبتكرة هو وسام فخر لنا نعتز به في جميع مواسمنا. معاً، نتمكن من تحقيق المستحيل وخط نهج وأهداف جديدة نستلهم منهم نجاحات المواسم المقبلة". 

وندرج في الأسفل الجوائز التي حازت عليها أفضل الأجنحة والمطاعم.

 

أفضل أجنحة القرية العالمية

الجناح الإيراني في القرية العالمية

- حصل جناح إيران على لقب "أفضل جناح" عن التجارب الفريدة والشعبية الكبيرة التي حظي بها طوال الموسم.

جناح إفريقيا في القرية العالمية

- فاز جناح إفريقيا بلقب "أفضل عرض لحرف يدوية" عن استضافته لأبرع الحرفيين الذين عكسوا بنجاح روعة الحرف اليدوية والأعمال الفنية التي تعكس روح إفريقيا.

جناح المغرب 

- حاز جناح المغرب على لقب "أفضل واجهة جناح" بعد أن تألقت واجهته أمام ضيوف القرية العالمية بعكسها لغني الثقافة المغربية وكانت محطة تصوير لهم أثناء زيارتهم طوال الموسم.

 

أفضل مقهى ومطعم وكشك

القرية العالمية 

- فاز "كاميليشوس" بفئة "أفضل مقهى".

- حصل مطعم "أولد تبليسي" الجورجي على جائزة "أفضل مطعم"

- حاز  كشك "توك توك" بجائزة "أفضل كشك".

-  ونال كشك "فلافي" جائزة "أفضل كشك تابع لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة".

 

جوائز خاصة

تتابعت الجوائز الخاصة بشركاء القرية العالمية أيضاً:

- حصل كشك "تشيكي" على جائزة "أفضل فكرة تجارية جديدة"

- فاز محل "الفن العراقي" على جائزة أفضل محل تجزئة.

- ونال "بيت الرعب"  جائزة "أفضل وجهة ترفيهية".


كذلك كرّمت القرية العالمية الإعلاميين اللذين تميزوا في فئاتهم خلال الموسم وقدّموا من الأعمال المقروءة والمصورة ما يستحق التقدير.

 

جهود جبارة وتعاون كبير

القرية العالمية

تتميز أرجاء القرية العالمية بالهدوء والتنظيم والأمان، وقد استطاعت تحقيق 24 لقباً في غينيس للأرقام القياسية حتى الآن، وبالطبع يتطلب كل ذلك جهود جبارة، تتعاون فيها المؤسسات والدوائر الحكومية مع الشركاء الاستراتيجين، إذ تضم القائمة كل من: 

شرطة دبي، بلدية دبي، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، هيئة الثقافة والفنون دبي، إقتصادية دبي، الإدارة العامة للدفاع المدني دبي، هيئة كهرباء ومياه دبي، هيئة الطرق والمواصلات، وزارة الخارجية والتعاون الدولي، المجموعة الأمنية، هيئة الطيران المدني، جمارك دبي، المكتب الإعلامي لحكومة دبي، مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية، ولمجلس التنفيذي لإمارة دبي، ومجموعة برايم الصحية.