اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمانة جدة تواصل نشر الرسائل التوعوية لحملة ممتثل

لمساندة جهود الرقابة وتعزيز سلوك القدوة، تواصل فعاليات مبادرة "ممتثل" لليوم الثاني على التوالي حيث أطلق أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي وبحضور المشرف العام لدعم وتمكين الأمانات بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان المهندس عبدالله بن عبدالرحمن بن سعيد، وممثلين من الشؤون الصحية وشرطة جدة، أمس حملة "ممتثل" لإيصال رسالتها التوعوية.

بعد أن جرى تدشينها في عدد من المراكز التجارية، على نطاق 19 بلدية فرعية و 15 بلدية محافظة، والتي تهدف إلى مساندة جهود الرقابة البلدية، وتعزيز سلوك القدوة المجتمعية، بجانب التوعية بأهمية الالتزام وامتثال الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


ونفذ أمين محافظة جدة جولة ميدانية على المنشآت التجارية بمشاركة ممثلي الجهات المعنية، وذلك ضمن فعاليات الحملة لتعزيز سلوك الامتثال، وتخلل البرنامج في يومه الأول عرض فيلم توعوي عن حملة "ممتثل" في قاعة السينما، وجرى تكريم الجهات والضيوف والمتطوعين بجانب التقاط الصور التذكارية.


وتعمل أمانة جدة بمشاركة الجهات المعنية من خلال مبادرة "ممتثل" على دعم المنشآت وتحفيزها لرفع مستوى الامتثال، ورفع مستوى الشفافية والامتثال للوائح والأنظمة البلدية عبر تطوير وتحسين آلية الرقابة والتفتيش، بجانب إشراك المتطوعين في عملية التوعية بأهمية امتثال معايير الحماية للمحافظة على سلامة المجتمع.


وتأتي حملة "ممتثل" في ظل الجهود المشتركة بين عدد من الجهات الرسمية والخاصة للحد من انتشار فيروس كورونا، من خلال حملات التأثير والإشراك المجتمعي، لتشمل الأماكن العامة، والمراكز التجارية والترفيهية، وستتضمن أهم رسائلها التوعوية تعزيز امتثال التدابير الوقائية الذاتية، ولبس الكمامات، وغسل اليدين، وأهمية الالتزام بالتباعد الجسدي.