سياحة /وجهات سياحية

بالفيديو مشاهد خلابة لشلالات عقبة شعار تجذب رواد مواقع التواصل

تعد شلالات أبها من أجمل الشلالات في السعودية
مدينة أبها
شلالات عقبة شعار تربط بين محايل وأبها

جذبت العديد من الصور ومقاطع الفيديو المصورة لشلالات عقبة شعار شمال غرب أبها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم تداول هذه الصور والمقاطع على نطاق واسع، وذلك بعد أن وثق الكثيرون هذه المشاهد الرائعة لهذه الشلالات بعد تساقط الأمطار مؤخراً على مدينة أبها وضواحيها.


وقد نشر المصور الفوتوغرافي والجوي رشود الحارثي، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، العديد من الصور الجوية ومقاطع الفيديو لشلالات عقبة شعار شمال غرب أبها.


وقد لقيت هذه الصور والمقاطع رواجاً كبيراً من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أشاروا إلى أن الأمطار التي شهدتها مدينة أبها جعلت منها مدينة جمالية وبراقة تزداد جمالاً فوق جمالها.


وكانت مدينة أبها وضواحيها قد شهدت مؤخراً هطول أمطار غزيرة ارتوت على إثرها الأرض، وسالت الأودية والشعاب.


وقد توقع المركز الوطني للأرصاد، في تقريره عن حالة الطقس ليوم أمس الثلاثاء بمشيئة الله، تعالى استمرار هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، تمتد إلى مرتفعات المدينة المنورة ومنطقة نجران كذلك الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق (حائل، القصيم، الرياض، الشرقية).


أما عن حالة البحر الأحمر فتكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.


بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 12-34 كم/ساعة، وارتفاع الموج نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.




 

X