بلس /أخبار

الصحة السعودية توضح تأثير لقاح كورونا على نتيجة المسحة

وزارة الصحة

كشفت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" عن مدى إمكانية تأثير تلقي لقاح فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) على نتيجة مسحة الفيروس.


جاء ذلك في رد من الوزارة على استفسار ورد إليها من أحد المغردين على موقع "تويتر" في هذا الشأن، حيث أبانت، أن لقاح فيروس "كورونا" لا يجعل نتيجة المسحة إيجابية، وقد تكون نتيجة الأجسام المضادة إيجابية اذا تم فحصها.


ودعت وزارة الصحة الجميع لأخذ لقاح الفيروس الجديد لتفادي انتشار الوباء، مع ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من لبس الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.


وكانت الصحة قد أشارت مؤخراً إلى أن الحالات الحرجة تشهد ارتفاعا في اعدادها خلال الفترة الحالية، مؤكدةً، على أهمية الالتزام بالعزل المنزلي عند الإصابة والتقيد بالحجر المنزلي عند المخالطة.


وأوضحت، أن الدراسات أكدت على أن مرضى السكري من الفئات الأشد خطورة عند التعرض لفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19)، ونحثهم على المسارعة لأخذ اللقاح.


وأشارت الصحة، إلى أن المزيد من الدراسات قد بينت بأن اللقاحات آمنة وفعالة للسيدات الحوامل، ولا يوجد مانع لأخذ المرأة الحامل اللقاح في أي مرحلة من مراحل الحمل.

X