صحة /الصحة العامة

الشيخ محمد بن راشد يُعلن إنشاء مستشفى حمدان بن راشد الخيري لعلاج مرضى السرطان

الشيخ محمد بن راشد يُعلن إنشاء مستشفى حمدان بن راشد الخيري لعلاج مرضى السرطان

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إنشاء مستشفى حمدان بن راشد الخيري لرعاية مرضى السرطان غير القادرين بشكل مجانيّ.

 مستشفى حمدان بن راشد
 مستشفى حمدان بن راشد

وكتب الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "نُعلن اليوم عن إنشاء مستشفى حمدان بن راشد لرعاية مرضى السرطان في دبي، كمستشفى خيري وإنساني مفتوح للجميع".

حاكم دبي يُعلن عن مستشفى حمدان بن راشد
حاكم دبي يُعلن عن مستشفى حمدان بن راشد

كما أكد حاكم دبي على دعمه لمؤسسة الجليلة التي تنضوي تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، من أجل تشييد وبناء المستشفى الخيري الذي سيُبنى وفقًا لأعلى المعايير العالمية، ليكون بذلك صرحًا طبيًا شاملاً في الإمارات.

وسيتم تجهيز المستشفى بأحدث المعدات والتقنيات الطبية لعلاج مرضى السرطان، بالإضافة لتوفير كادر طبي مؤهل من الأطقم الصحية المختلفة التي تشمل الأطباء المتخصصين والممرضين المدربين.

وسيعمل مستشفى حمدان بن راشد، على دعم الأبحاث الدوائية المتطورة لعلاج أمراض السرطان، بجانب الاهتمام بتدريب وتأهيل الأطقم الطبية والتمريضية لرفع كفاءتهم الطبية بما يُساهم في تلبية احتياجات المستشفى، للوصول إلى تقديم خدمة علاجية مجانية على أعلى مستوى للمرضى المحتاجين للدعم.

وتجدر الإشارة إلى أن مستشفى حمدان بن راشد لرعاية مرضى السرطان ستُقام على مساحة بناء 50 ألف متر مربع في إمارة دبي، وسيضم 250 سريرًا، وسيستقبل 30 ألف مراجع كل عام.

المزيد من الصحة العامة

X