كيف تشعرى بالسعادة بمفردك: نصائح وعادات قليلة تساعدكى على ذلك

السعادة
العزلة
تقدير الذات
الطبخ لنفسك
المشى فى الهواء الطلق
رعاية نبات
اقرأى شيئًا جديد
احتفظى بمفكرة للأفكار
8 صور

يختلف شعور الاستمتاع بالوحدة تمامًا عن الشعور بالوحدة أو كونِك غير اجتماعية. فيجب أن تعلمى أنكى مهما كان لديكى صداقات و تعرفى كيفية التواصل مع الآخرين, فأنتى بحاجة أيضًا إلى الاستمتاع بلحظات من العزلة والتفكير مع نفسك ، خاصة فى المنزل. فهذه اللحظات تسمح لكى بقضاء وقت ممتع مع أفكارك واكتشاف متعة البقاء بمفردك والاستفادة من اللحظات المنعزلة للتأمل.

وفيما يلى عادات صغيرة ونصائح المفيدة للعيش بسلام بمفردك والاستمتاع بلحظات التفكير اليومية.

العزلة تساعدك على إكتشاف هوايات جديدة لديكى

وبحسب موقع "دونا مودرنا" الإيطالى , لا يقتصر قضاء الوقت بمفردك على فعل شىء ما فقط ، فالعزلة قد تساعدكى على اكتشاف شغف جديد أو الانغماس فى هواية جديدة. فالتعود على هواية جديدة قد تكون جيدة لفهم أذواقك بشكل أفضل.

حتى لو لم تكن هناك شيئًا تفعليه أو تكتشفى هواية جديدة فى نفسك فإن الجلوس على الأرض وتوضيح أفكارك قد يُفسح المجال لأفكار جديدة بعقل منظم مما يُشعركى أنك أكثر نشاطًا واستقلالية وأكثر قدرة على الشعور بالراحة فيما بعد.

إيماءات الحب

من الشائع جدًا ، عندما تكونى بمفردك ، أن تصبحى كسولة وتسمحى لنفسك بالذهاب إلى الأفكار السلبية. لكن هذا يمكن أن يتغير. أن تكونى وحيدة يعنى تعلم الاعتناء بنفسك لتشعرى بالرضا والشعور بالتحسن. الخطأ الكبير الذى تؤدى إليه الوحدة هو الإهمال أو التوقف عن تقدير الذات.

الطبخ لنفسك

عادةً ما نقوم بالطهى أو العمل فى المطبخ لتواجد أفراد الأسرة أو عندما يكون لديكى ضيوف , لكن عندما تكونى وحدك قد يقتصر طعامك على أى شئ موجود أو طلب بيتزا أو تناول التونة المعلبة فهذا خطأ! إن طهى وجبة غداء تحبيها سيشعرك بالرضا بعشر مرات من شرائها جاهزة.

المشى فى الهواء الطلق

النشاط البدنى الخفيف يجعل جسمكى أكثر نشاطًا ويسمح لكى أيضًا باستنشاق هواء مختلف بعمق عن المنزل. مع 30 دقيقة من المشى فى الهواء الطلق ، يمكنكى مسح أفكارك وحتى الأفكار الحزينة تبدو أقل.

رعاية نبات

إن الاعتناء بالنبات ، حتى وإن كان صغيرًا ، يسمح لكى بتقييم مهاراتك الأساسية فى رعاية كائن حى آخر ويمنحكى القليل من الرضا الشخصى يومًا بعد يوم. إنها أيضًا عادة جيدة وتستغرق وقتًا قصيرًا ولكنها رغبة كبيرة فى فعل الخير ، لذلك فى كل مرة ترين شتلاتكى تنمو وتنبت سوف تشعرى بتحسن.

اقرأى شيئًا جديد

يُعد الخروج من عاداتك الأدبية طريقة رائعة لاكتشاف نفسك. بدلاً من تكريس الذات للرواية المعتادة ، من المفيد تجربة شىء مختلف ، شىء لم تقتربى منه أبدًا. يتيح لكى ذلك أن تكونى أكثر فضولًا وتحفيزًا ، وربما تكتشفين شغفًا جديدًا رائعًا وتتعرفى على المزيد.

احتفظى بمفكرة للأفكار

يعد وضع أفكار المرء على الورق طريقة عمل ممتازة للحفاظ على الذاكرة حية. اليوميات الشخصية هى يومياتنا وحدنا ، لذا فإن كتابتها وإعادة قراءتها يعد بمثابة تراجع فى الأفكار ويمكن أن يُظهر العالم من منظور آخر.

تابعي المزيد: كيف تسعدين نفسك