بلس /أخبار

الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية تقدم خدماتها في المناطق السعودية

تحرص الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية على تقديم خدماتها في عددٍ من المناطق السعودية ضمن مبادرة "نأتي إليك"، التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، إضافة إلى مبادرة "موجودين"، الموجَّهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

وتقدم الوحدات المتنقلة في منطقة مكة المكرمة اليوم خدماتها في مركز قيا، وغداً في مركز أبو راكة، لمدة يومين في كلٍّ منهما.

وفي منطقة عسير، تقدم الوحدات المتنقلة خدماتها للرجال في إدارة الدفاع المدني، فيما تقدم خدماتها الاثنين في كتابة العدل، بينما تقدم خدماتها الثلاثاء في إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد، لمدة يوم في كل موقعٍ، وفقاً لما ذكرته "واس".

وفي منطقة الجوف، تقدم خدماتها اليوم للرجال والنساء في محافظة القريات بمركز عين الحواس، لمدة ثلاثة أيام، بينما تقدم خدماتها الأربعاء في مركز إثرة، لمدة يومين.

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني، منها: إصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها، واستخراج بدل تالف، وتعدُّ من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية لما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، والإسهام في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

المزيد من أخبار

X