أحمد مكي يقود عملية الإسماعيلية وكريم عبد العزيز يلقي القبض على الخائن محمد عويس.. الحلقة 12 الاختيار 2

بوستر مسلسل «الاختيار 2»

شهدت الحلقة 12 من مسلسل «الاختيار 2» أحداثاً متلاحقة في سرد وقائع حقيقية مرت بها مصر عام 2013 بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، حيث تبدأ الحلقة 12، بتنفيذ عملية الإسماعيلية التي يقودها الرائد يوسف الرفاعي، (الذي يجسد دوره الفنان أحمد مكي)، ومعه عدد من الضباط من بينهم الضابط أحمد (الذي يجسد دوره الفنان هشام ماجد)، للقبض على عدد من الجماعة الإرهابية الذين يخططون لإحداث تفجيرات في مصر عقب عزل محمد مرسى من حكم البلاد.
 

كريم عبد العزيز يستجوب أحد الإرهابيين



القبض على الضابط محمد عويس بعد إدلائها بمعلومات لاختيار  "كريم عبد العزيز"

وتستكمل أحداث الحلقة بمحاولات من عدد برجال الشرطة ذي التوجهات الدينية المتشددة في جذب الرائد يوسف الرفاعي لهم، وجعله يحضر محاضرات إسلامية في أحد المساجد التي يسيطرون عليها.

كما قام الضابط زكريا (النجم كريم عبد العزيز) باستجواب «أبو يوسف» أحد القادة الإرهابيين الذين اغتالوا الشهيد الضابط محمد مبروك بالأمن الوطني، بعد أن أبلغ عن صديقه الضابط محمد عويس بجهاز المرور الذي طلب منه الإرهابيون معلومات عن المقدم زكريا من أجل اغتياله، ولكن يتمّ القبض عليه قبل أن يمدهم بالمعلومات، حيث يتم القبض عليه في مكتبه وخلع رتبته.

 

خلال مداهمة إحدى الخلايا



رياض الخولي يأمر كريم عبد العزيز بالتخلي عن القضية

وحينما يشاهد المُقَدّم زكريا الضابط عويس يقوم بالاعتداء عليه، الأمر الذي استدعى اللواء رفعت (الفنان رياض الخولي) بأمره بالابتعاد عن القضية، والعودة لمنزله، ومن ثمة يأمر المقدم جاد بالأمن الوطني باستكمال التحقيق معه.

 

أحمد مكي والفنان الراحل هادي الجيار في مشهد من الحلقة ١٢ من «الاختيار 2»



مسلسل الاختيار 2 من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، ومن إنتاج شركة سينرجي للمنتج تامر مرسي، ويقوم ببطولة العمل كل من الفنان كريم عبد العزيز وأحمد مكي وإياد نصار وبشرى وإنجي المقدم وأسماء أبو اليزيد وهادي الجيار وأحمد حلاوة وليلى عز العرب وسلوى عثمان وأحمد شاكر عبد اللطيف وأحمد سعيد عبد الغني وإسلام جمال وعمر الشناوي ورياض الخولي ونور خالد النبوي، ويشارك عدد من ضيوف الشرف أبرزهم ماجد الكدواني وفتحي عبد الوهاب وسهر الصايغ.