اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم تدعم حملة لإطعام المحتاجين في 30 دولة بتوفير 100 مليون وجبة عبر مزاد خيري فني عالمي

تنطلق فعاليات المزاد الخيري العالمي الذي تنظمه مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية مساء اليوم السبت، لدعم حملة 100 مليون وجبة، والتي تستهدف توفير الدعم الغذائي للملايين من المحتاجين في 30 دولة حول العالم ، وذلك في حضور الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، وذلك ضمن فعاليات الحملة الأكبر على مستوى المنطقة لإطعام الطعام في 30 دولة في قارات إفريقيا وآسيا وأوروبا وأميركا الجنوبية خلال شهر رمضان المبارك. 

حملة 100 مليون وجبة
حملة 100 مليون وجبة

قطع فنية نادرة ومقتنيات شخصية لقادة عالميين 

لوحات فنية
قطع فنية في المزاد الخيري

تتضمن معروضات المزاد الذي يقام في "ماندارين أورينتال جميرا" بدبي، بالتعاون مع "موبي" العالمية للمزادات، قطعاً فنية نادرة أنجزها فنانون من رواد الحركات الفنية الحديثة، بالإضافة إلى مقتنيات شخصية لقادة عالميين، على رأسها قطعاً فنية ومقتنيات نادرة. 

كسوة الكعبة المشرّفة موشاة بالخيوط الفضية والمذهّبة مقدمة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم 

قطعة من كسوة الكعبة
قطعة من كسوة الكعبة

تتصدر معروضات المزاد قطعة من كسوة الكعبة المشرّفة موشاة بالخيوط الفضية والمذهّبة، مزينة بآيات من القرآن الكريم نسجت بخط عربي بديع، مقدمة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. 

لوحة السنونو للرئيس نيلسون مانديلا 

لوحة فنية
لوحة فنية

يضم المزاد كذلك رسومات للرئيس الجنوب إفريقي الراحل نيلسون مانديلا مثل لوحة السنونو ومخططها وما ترمز إليه من فكرة التحرر والانعتاق إلى فضاءات أرحب. 

ميدليات نادرة لبابلو بيكاسو 

ميداليات ذهبية
ميداليات ذهبية

وتضم كذلك مجموعة نادرة من الميداليات الذهبية والفضية التي صمم رسوماتها الفنان الإسباني بابلو بيكاسو، وكلّف حرفيين مختصين بتصنيعها له، منها ميداليات "الفارس" و"الوجه" و"جاكلين" و"رأس في قناع". 

الفنان البريطاني ساشا جفري ينفذ عرضاً حياً

لوحة فنية عن رحلة الإنسانية
لوحة فنية عن رحلة الإنسانية

من الفقرات الطريفة التى سيشهدها المزاد عرضاً حياً لرسومات ينفذها الفنان البريطاني الهندي ساشا جفري، الذي أنجز أكبر لوحة في العالم على القماش بعنوان "رحلة الإنسانية"، المسجلة لدى غينيس للأرقام القياسية العالمية، والتي رسمها على مدى سبعة أشهر خلال جائحة كورونا. 

لوحة فنية
لوحة فنية رُسمت بقلم رصاص

يقدم فقرات المزاد مقدم البرامج الإذاعية والتلفزيونية البريطاني جوني غولد، صاحب برنامج "صن رايز" عبر سكاي نيوز، ومذيع الأخبار الرياضية في إذاعة بي بي سي 2. وهو مشهور بتقديم فعاليات جمع التبرعات عبر مزادات خيرية بقالب ترفيهي شيق. 

الإنسانية
الإنسانية

جدير بالذكر أن فعاليات المزاد تنطلق بمشاركة شخصيات ورموز فنية وإعلامية وثقافية عالمية ورجال أعمال منهم فلوريان بيكاسو، حفيد الفنان العالمي بابلو بيكاسو، ورائدة الأعمال سيما فيد، مؤسسة ورئيسة مجلس إدارة مجموعة "أباريل"، وفيكرام شروف، المدير التنفيذي لمجموعة "يو بي أل"، ومارجوري هارفي زوجة المذيع العالمي ستيف هارفي، ولاعب التنس الألماني بوريس فرانز بيكر، وخبيرة ومدونة التجميل منى قطان.