اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وفاة الطيار أشرف أبو اليسر صاحب أزمة محمد رمضان وكابينة الطائرة

توفي الطيار المصري أشرف أبو اليسر، صاحب الأزمة الشهيرة مع الفنان محمد رمضان ومقاضاته قضائياً بأكثر من 6 ملايين جنيه، داخل غرفة العناية المركزة التي احتجز فيها إثر إصابته أزمة صحية تَعَرّض لها منذ حوالي شهر. 

محمد رمضان
محمد رمضان

وأكّد محامي الطيار أشرف أبو اليسر، مجدي حلمي، خبر الوفاة، بعد تدهور شديد لحالته الصحية في المستشفى خلال الساعات الأخيرة. 

وترجع تفاصيل الأزمة الشهيرة التي نشبت بين الفنان المصري محمد رمضان والطيار الراحل أشرف أبو اليسر، بعد أن سَحَبَت وزارة الطيران ترخيص أبو اليسر مدى الحياة؛ بعد أن سمح لرمضان بالدخول لمقصورة الطائرة، والتصوير داخلها، حيث ذكرت الدعوى أنّ الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها «مش بتفتش في المطار»، مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدّى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له. 

وقد واجه محمد رمضان بسبب أزمة صورة كابينة الطائرة العديد من الدعاوى القضائية، التي كان آخرها الحكم الصادر بإلزامه بدفع 6 ملايين جنيه تعويضاً للطيار الموقوف. 

وكان محامي الطيار أشرف أبو اليسر، مجدي حلمي، كشف تفاصيل الحكم الصادر بإلزام رمضان بدفع 6 ملايين جنيه (400 ألف دولار) لصالح موكله الطيار أشرف أبو اليسر ضد الفنان محمد رمضان؛ حيث أوضح حلمي أنّ الحكم الصادر يَقضِي بدفع رمضان التعويض إلى موكله الطيار أبو اليسر، وإلزامه أيضاً بالمصاريف، كما لفت إلى أنّه حتى الآن، لا يوجد طعن من محمد رمضان على الحكم، وغير معروف ما إذا كان سيتقدم بطعن في الأيام المقبلة من عدمه. 

وحول رد فعل الطيار بعد الحكم، قال حلمي إنّ أبو اليسر تَعَرَض لوعكة صحية مؤخراً، وجرى إدخاله العناية المركزة بأحد المستشفيات، وذكر أنّه جرى إبلاغ موكله بالحكم، لكن رَدّ فعله غير واضح؛ لوضعه الصحي غير المستقر، وعدم قدرته على التجاوب بشكل جيد مع المحيطين إلى أن وافته المنية صباح اليوم. 

محمد رمضان بعد الحكم بإلزامه بدفع 6 ملايين جنيه تعويضاً للطيار الراحل