اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد القرفة مع العسل ثمينة للغاية!

2 صور

للعسل العديد من الفوائد الصحية المختلفة، كذلك الأمر بالنسبة للقرفة، فالأول يعتبر من الأطعمة الخارقة؛ لأنه يمتاز بالعديد من المنافع التي تعود على الصحة الإنسان، وينطبق الأمر نفسه على الثاني.
تنبع فوائد القرفة مع العسل من الفوائد المرتبطة بكل صنف على حدة، ويعتقد أن دمجهما معاً يساعد على تحقيق العديد من الفوائد الصحية المهمة؛ كمحاربة الأمراض المختلفة.
حول هذا الموضوع، تابعي ما تقوله الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج في الآتي:

الدكتورة سينتيا الحاج
الدكتورة سينتيا الحاج

 

 


فوائد القرفة مع العسل لخسارة الوزن


يعتقد كثيرون أن تناول القرفة مع العسل يساعد على خسارة الوزن، لكن لا توجد حتى الآن دراسات تثبت ذلك بالتحديد، لكن توجد بعض الدراسات العلمية التي تثبت أن استخدام العسل من شأنه أن يساعد على فقدان الوزن، حيث يعمل على تنشيط هرمونات معينة في الجسم تساهم بدورها في كبح الشهية.



فوائد القرفة مع العسل للشفاء من الجروح


- أثبتت الدراسات العلمية المختلفة فعالية كل من العسل والقرفة في تسريع عملية الشفاء من الجروح المختلفة، هذا يعني أن فوائد القرفة مع العسل للجلد كبيرة.
- يساعد المزيج على محاربة البكتيريا والتقليل من خطر الإصابة بالالتهابات المختلفة، وهي خصائص مهمة في صحة البشرة، وبالأخص عملية شفاء الجروح، وذلك بسبب دور القرفة في ذلك أيضاً.



فوائد القرفة مع العسل للتحكم بمستوى السكر

القرفة مع العسل تساهم في التحكم بسكر الدم
القرفة مع العسل تساهم في التحكم بسكر الدم


- يساعد القرفة مع العسل في السيطرة على مستوى السكر في الدم، كما لهذا المزيج القدرة على تقليل خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، في حين يُعتقد أن له دوراً فعّالاً في إدارة مستويات السكر في الدم ومقاومة الإنسولين.
- من الممكن استخدام القرفة مع العسل في تحضير الشاي والحصول على مستوى الحلاوة المطلوب دون إضافة السكر.
- يحتوي هذا الخليط على مركّبات الفلافونويدات المضادّة للأكسدة التي تشبه تأثير الإنسولين، مما يعني أنه يمكن تحفيز الجلوكوز من مجرى الدم وفي الخلايا التي تحتاج إلى طاقة.

 

تابعي المزيد: رجيم صحي في رمضان يضمن خسارة 5 كيلوغرامات قبل العيد



فوائد القرفة مع العسل في علاج حب الشباب

 


-عند تناول خليط القرفة مع العسل عند الصباح، أو حتى التطبيق الموضعي له، يساعد هذا الأمر على التخلص من المشاكل الجلدية مثل حب الشباب والالتهابات الجلدية لقدرته المضادّة للميكروبات. هذا وقد اكتشف الباحثون أن هذا الخليط يتميز بفوائد صحية مهمة؛ بسبب الخصائص المضادّة للبكتيريا والمضادّة للالتهابات ومضادات الأكسدة الموجودة فيه في علاج الجروح والحروق ومنع حدوث أي عدوى.
- يساهم الانتظام في تناول القرفة مع العسل في علاج المشاكل الجلدية البسيطة والبثور؛ لأنه مضاد للالتهابات ومطهّر وغني بمضادات الأكسدة التي تقلّل من ظهور التجاعيد والبقع المرتبطة بالتقدّم في العمر؛ عن طريق الحدّ من تأثير الجذور الحرّة.



فوائد القرفة مع العسل وأمراض القلب


- يعتقد أن دمج القرفة مع العسل يساعد على تعزيز صحة القلب وتقويته؛ إذ من شأنه أن يقلّل من خطر الإصابة بالأمراض والمشاكل الصحية المختلفة، بما فيها مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية المرتفعة.
- تعتبر مستويات الكولسترول المرتفعة إلى جانب ضغط الدم المرتفع من عوامل خطر الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية الخاصة بالقلب.
- أثبتت الدراسات العلمية دور القرفة مع العسل في خفض مستويات الكولسترول وضغط الدم، وبالتالي تعزيز صحة القلب، والجدير بالذكر أن هذا المزيج يمتاز بخصائصه المضادّة للأكسدة، والتي تعود بالنفع على القلب.



فوائد القرفة مع العسل وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي

القرفة مع العسل يقي من مشاكل الجهاز الهضمي
القرفة مع العسل يقي من مشاكل الجهاز الهضمي

 

 

- أصبح خليط القرفة مع العسل من الخلطات الشائعة التي تتحكّم في مشاكل الجهاز الهضمي المعروفة مثل الإمساك، الغثيان والقرحة، وذلك لأنَّ العسل يعمل كمهدئ، بالإضافة إلى أن القرفة تتمتّع بخصائص مضادّة للميكروبات؛ للتخلص من مشاكل الهضم.
- يزيد خليط القرفة مع العسل من صحة ووظائف الجهاز الهضمي، ويساهم في إزالة الغازات من المعدة والأمعاء وعلاج آلام المعدة، وانتفاخ البطن الزائد وعسر الهضم.
- يساعد الاستهلاك المنتظم للقرفة مع العسل في الحفاظ على عملية هضم سليمة، والتي تحمي الجهاز الهضمي من مشاكل خطيرة.

 

تابعي المزيد: نصائح لأصحاب الأمراض المزمنة مع رمضان



فوائد القرفة مع العسل في محاربة السرطان


ارتبطت كمية المواد الكيميائية النباتية الموجودة في العسل بشكل كبير في الوقاية من السرطان، في حين أن القرفة لها خصائص مضادّة للأورام، والتي تقلّل من فرص الإصابة بالورم الخبيث أو انتشار مرض السرطان، كما أن بعض الأحماض الموجودة داخل العسل تمنع نشاط الإنزيمات التي تؤدي إلى نمو الخلايا السرطانية في الجسم.



فوائد القرفة مع العسل في صحة الجهاز المناعي


يعتبر خليط القرفة مع العسل مفيداً جداً في تعزيز صحة الجهاز المناعي والقضاء على التعب المزمن، وبالتالي الحماية من الأمراض المختلفة، ويمكن أيضاً أن يستخدم في علاج نزلات البرد والإنفلونزا؛ بسبب مضادات الأكسدة الموجودة في هذا الخليط التي تقاوم الجذور الحرّة في أجهزة الجسم .



فوائد القرفة مع العسل ووجع الأسنان


هناك العديد من علاجات ألم الأسنان، ويمكن استخدام مزيج القرفة مع العسل من خلال تجهيزه مع الماء الدافئ وتناوله خلال الصباح، أو تطبيقه على الأسنان مكان الألم.



فوائد القرفة مع العسل وزيادة النشاط


- اكتشف كثير من الأشخاص أن تناول خليط القرفة مع العسل خلال الصباح يساعد على زيادة الحيوية والنشاط على مدار الأسبوع؛ لأنّ العسل غني بالكربوهيدرات؛ بفضل محتواه من الفركتوز والجلوكوز، وهذه المواد أساسية للحصول على الطاقة.
- يحتوي العسل على تركيبة فريدة من الكربوهيدرات والسكريات الطبيعية وكميات ضئيلة من مضادات الأكسدة والإنزيمات والمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية، مما يجعله وجبة خفيفة بعد الظهر.
- ينصح بتناول خليط القرفة مع العسل قبل ممارسة التمارين الرياضية لزيادة القدرة على التحمّل؛ لأنَّ القرفة لا تساعد الجسم فقط على زيادة استقلاب الجلوكوز وتنظيم مستويات السكر في الدم، ولكن أيضاً تبطئ إفراغ المعدة وحساسية الإنسولين .



فوائد القرفة مع العسل المختلفة


- التقليل من أعراض الحساسية.
- المساعدة على علاج الإصابة بنزلات البرد.
- علاج حب الشباب.
- التقليل من ألم المفاصل الناتج عن إصابتها بالالتهاب.
- محاربة المشاكل الهضمية المختلفة.
- علاج التهاب وأمراض اللثّة؛ بفضل خصائصه المضادّة للجراثيم.
- يساعد على تدفّق الطاقة والنشاط؛ بسبب الحصول على دفعة منخفضة من نسبة السكر.
- يعتبر تناول خليط القرفة مع العسل خلال الصباح علاجاً مهدّئاً للحكة الناتجة عن لدغة الحشرات وتخفيف الالتهاب، وتعتبر القرفة مضادة للالتهابات، في حين يعتبر العسل مطهّراً وعلاجاً طبيعياً.
- يساعد استخدام القرفة مع العسل بانتظام يومياً خلال الصباح على الحدّ من تساقط الشعر وتعزيز صحة فروة الرأس.

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب مختص.

 

تابعي المزيد: الشمام أو الكنتالوب: فاكهة رمضانية بامتياز محمّلة بالفوائد