اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سلالة جديدة من كورونا مقاومة للقاحات تنتشر في الهند

تشهد الهند موجة إصابات غير مسبوقة من فيروس كورونا في ظل مخاوف كبيرة بعد اكتشاف ظهور سلالة جديدة من الفيروس المميت، لها القدرة على مقاومة اللقاحات وتنتشر بسرعة. وسجلت الهند نحو مليوني إصابة هذا الشهر وحده.

وهذا وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت من خطورة السلالة، وقالت إن اللقاحات المسجلة قد تكون أقل تأثيرا عليها، بينما يقول علماء إن الأبحاث على السلالة الجديدة أثبتت أنها تحتوي على طفرات تجعل منها أكثر قدرة على الانتشار والعدوى.

وقالت ماريا فان كيركوف المسؤولة في برنامج الطوارئ التابع لمنظمة الصحة العالمية إن السلالة تم اكتشافها لأول مرة في ولايتين هنديتين بنهاية عام 2020، وقد زادت حالات الإصابة بهذه السلالة من الفيروس منذ نهاية العام الماضي".

وفي السياق أعلنت الصحة العامة في إنجلترا إكتشافها حالات مصابة بنفس السلالة الجديدة التي ظهرت في الهند، وعبرت عن خشيتها أن تكون مقاومة للقاحات.

وبحسب صحيفة "ميرور"، حذرت الصحة البريطانية المواطنين من سلالة جديدة من فيروس كورونا أثارت القلق بين الأوساط الطبية، بعد إكتشاف حالات جديدة مصابة بالفيروس وحالتها تدهور بسرعة كبيرة.

وحذرت من السفر إلى الهند نظرا لتفاقم أعداد مصابي كورونا في الفترة الأخيرة، وأكد الأطباء أن السلالة المنتشرة حاليا من كورونا في الهند شرسة للغاية و يمكنها الفتك بالانسان بشكل أسرع.