لايف ستايل /تكنولوجيا

عملة دوجكوين تنطلق بـ"مزحة" لتتحول قيمتها إلى 50 مليار دولار

عملة دوجكوين تنطلق بـ"مزحة" لتتحول قيمتها إلى 50 مليار دولار

بدأت العملة المُشفرة "دوجكوين" كمزحة عند إطلاقها بشكل رسمي، ومما أثار الدهشة على الجميع، أن قيمة تلك العملة قد وصلت بشكل مفاجئ إلى 50 مليار دولار، لتصير بذلك خامس عملة مشفرة من حيث القيمة في السوق العالمي.

6

 

وصعدت قيمة عملة "دوجكوين" بأكثر من 6000٪ خلال عام 2021 الجاري، وقد تزايد سعرها مُجددًا، الجمعة الماضية، بعد أن كتب الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، تغريدة عنها، حيث ارتفع الطلب على العملة المشفرة، الأمر الذي تسبب في تعطيل نظام تداول العملات المشفرة "روبين هود" لفترة وجيزة من الوقت.

وتُعتبر عملة دوجكوين، من العملات الرقمية المشفرة التي يمكن تداولها كنوع من الاستثمار وإنفاقها مثل الأموال، على عكس عملة "بيتكوين"، التي حددت 21 مليون كمبلغ محدود للعملة الرقمية، بينما عملة دوجكوين لديها 129 مليار قطعة نقدية في التداول، وستستمر في إتاحة كتل جديدة من العملات المعدنية للتعدين سنويًا.

وتجدر الإشارة إلى أن عملة دوجكوين قد بدأت بالانطلاق في 6 ديسمبر 2013 بمزحة مستوحاة من ميم "دوج" التي كانت منتشرة عبر الإنترنت في ذلك التوقيت، والتي كان تظهر كلبًا من فصيلة "شيبا إينو"، ولهذا السبب صار الكلب شعارًا لعملة "دوجكوين". 

 

المزيد من تكنولوجيا

X