بلس /أخبار

الصحة السعودية: تهوية الأماكن المغلقة يساعد في منع تفشي كورونا

التهوية الطبيعية
الصحة تنصح بتهوية الأماكن المغلقة لمنع انتشار العدوى

أكد الكثير من الخبراء على أن التهوية الجيدة خاصةً داخل الأماكن المغلقة قد يساعد في منع انتقال عدوى فيروس "كوفيد 19" الجديد، مشيرين، إلى أن فتح النوافذ لتحسين التهوية وتدفق الهواء بشكل جيد في المكان المغلق يساعد في تقليل الانتشار المحتمل للفيروس الجديد.

وفي هذا الصدد، فقد أصدرت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، تنبيهاً مهماً لتفادي انتقال عدوى فيروس "كوفيد 19" الجديد في الأماكن المغلقة، حيث قدمت نصيحة مهمة لتفادي أضرار الأماكن المغلقة في ظل جائحة الفيروس الجديد.

وقالت وزارة الصحة، في تغريدة على موقع "تويتر"، عند وجودك في مكان مغلق "المكتب أو المنزل وغيرها.." احرص على توفير تهوية جيدة وذلك منعًا لانتقال العدوى.

وأكدت الصحة، على ضرورة تهوية المكان للحد من انتقال العدوى، مشيرةً، إلى أنها عامل هام في تقليل تلوث الهواء والحد من الأمراض المعدية.

ولفتت الوزارة، إلى دراسة أجريت على 318 حالة أصيبت بفيروس "كوفيد 19" الجديد وثبت أن جميع الحالات حدثت في الأماكن المغلقة كالمطاعم والمكاتب والمنتجعات ومراكز التسوق وسكن العمال وسفن الرحلات والمركبات.

وكان المعهد الألماني للوقاية من الحوادث قد نصح في وقت سابق بتهوية المنازل بصورة منتظمة، وذلك للوقاية من عدوى فيروس "كوفيد 19" الجديد، فضلاً عن أنها تمنع تكون الرطوبة وظهور العفن في غرف المنزل، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وأوضح خبراء المعهد الألماني، أنه يتوجب أن تتم عملية التهوية للمنزل أكثر من مرة في اليوم الواحد، وذلك لاستبدال الهواء الرطب بالهواء الجاف من الخارج، ومع ذلك قد يتطلب الأمر تدفئة الغرفة بعد التهوية في بعض الأجواء شديدة البرودة.

المزيد من أخبار

X