لايف ستايل /تكنولوجيا

مايكروسوفت تُجري تطويرًا شاملاً لمتجر ويندوز

مايكروسوفت تُجري تطويرًا شاملاً لمتجر ويندوز

كشف خبراء التقنية أن شركة مايكروسوفت الأمريكية، تُجري تطويرًا شاملاً لمتجر التطبيقات الخاص بنظام التشغيل "ويندوز"، تمهيدًا لإصداره خلال العام الجاري، في محاولة لتحديث وإصلاح متجر التطبيقات.

ويندوز
ويندوز

 

ويُتيح متجر تطبيقات ويندوز المُحدّث للمطورين التقنيين وضع أي تطبيق ويندوز على المتجر، مثل المتصفحات الإلكترونية مثل كروم وفايرفوكس، بالإضافة إلى منصات التجارة الخارجية التي تتوافر في التطبيقات، مما يُعتبر تحولًا كبيرًا لمتجر التطبيقات الخاص بنظام ويندوز.

كما تُخطط مايكروسوفت إلى السماح للمطورين بإرسال حزم EXE أو MSI القياسية إلى متجر تطبيقات ويندوز، ومن ثم إدارة التحديثات الخاصة بالتطبيقات من خلال شبكة توصيل المحتوى الخاصة بالمطور CDN.

وتهدف الشركة الأمريكية من خلال هذا التطوير، إلى فتح متجر ويندوز للكثير من التطبيقات الإلكترونية مثل مجموعة Adobe Creative Cloud للتطبيقات الإنتاجية، وتطبيقات Visual Studio و Teams و Edge و Office، بالإضافة إلى المتصفحات المنافسة لمايكروسوفت.

وكانت قد نجحت مايكروسوفت في إطلاق مدير الحزم المجاني والمفتوح المصدر Windows Package Manager، العام الماضي، مما جعله خيارًا ضروريًا للعديد من التطبيقات التي لا توجد على متجر ويندوز حتى اليوم، مثل تطبيقات Steam و WinRAR و Zoom.

وتجدر الإشارة إلى أن  متجر ويندوز يلزم المطورين في الوقت الحالي بحزم تطبيقات win32 على هيئة MSIX بجانب استخدام آليات التحديث والمنصات التجارية الخاصة بمايكروسوفت.

 

المزيد من تكنولوجيا

X