اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طريقة إزالة الشمع من الملابس

عند الحاجة إلى إزالة الشمع من الملابس، هناك بعض الإجراءات البسيطة في التدبير المنزلي والناجعة في إزالة الشمع من الملابس (والأقمشة الأخرى أيضاً).


كشط الشمع الزائد


بغضّ النظر عن الطريقة التي تستخدم في إزالة الشمع من الملابس، يجب بدء العمل بعدما يجف الشمع، لأن فركه فيما هو ساخن كفيل بجعله ينتشر إلى مناطق أخرى من الملابس. وفي هذا الإطار، يمكن ترك الشمع يجف بشكل طبيعي، أو وضع مكعبات الثلج على الملابس أو حفظها في الفريزر. لمجرد أن يجف الشمع، يكشط الجزء الأكبر منه (على البارد)، باستخدام سكين. أما إذا كانت الملابس حساسة للغاية، ومصنوعة من الحرير مثلاً، فيجب استخدام ملعقة بدلاً من ذلك.

تابعوا المزيد: طريقة تنظيف السجاد الفرو الأبيض


استخدام المكواة


يمكن إزالة الشمع من الملابس باستخدام المكواة. وفي هذا الإطار، توزع المناشف الورقية على مكان الشمع، مع الضغط عليه باستخدام المكواة الدافئة، ما يقود إلى نقل الشمع من الملابس إلى المناشف، مع الإشارة إلى ضرورة ضبط المكواة على حرارة خفيفة وليس على وضع البخار.
إلى ذلك، يستخدم الورق النشاف بدلاً من المناشف الورقية على الصوف.
بعد تجربة طريقة الكي، فإن استخدام مزيل بقع الغسيل المسبق على الملابس، مناسب.
يُستخدم المُبيض على الملابس إذا كانت بيضاء. ولا يجب وضع الملابس في المجفف حتى التأكد من زوال البقعة، لأن الحرارة يمكن أن تثبتها.


استخدام طرق بديلة لإزالة الشمع


• توضع المناشف الورقية على الشمع، فيُستخدم مجفف الشعر، ويسلط على البقعة لخمس ثوانٍ. تمسح البقعة بعد ذلك، بالمنشفة الورقية. تستخدم هذه الطريقة، مع الملابس التي لا تتحمل سخونة المكواة الشديدة.
• توضع الملابس في الماء المغلي، المضافة مادة صودا الخبز إليه. تغمس الملابس في الماء لمرات. لن يستغرق الأمر سوى دقيقة أو نحو ذلك حتى يلين الشمع ويسقط في الغلاية. لكن، قد يؤدي ترك القماش في الماء المغلي لوقت طويل إلى الإضرار بالملابس الملونة.

تابعوا المزيد: طرق طبيعية لتعطير المنزل في رمضان