اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

علامات معرفة صديقتك المتشائمة

5 صور

إن الطرق التي نتواصل بها مع الآخرين لها تأثير عميق علينا. هذا يعني أنه من المهم أن نختار بحكمة الصديقة التى نقضِ معها فترات طويلة من الوقت. فكل شخص يجلب طاقة فريدة للعلاقة ، ولكن كلما كانت الطاقة أكثر إيجابية ، كان ذلك أفضل.

تأثير الصديق المتفائل

عندما تكونِ بالقرب من صديقة تُشعركِ تشعر بالرضا ، فهذا يجعلكِ تكتسبين إحساسًا بالثقة ، وتشعرين بالسعادة طوال اليوم.

تأثير الصديق المتشائم

أما الصديقة المتشائمة فلها تأثير معاكس تمامًا , فهى تعطى غالبية الأشخاص من حولها طاقة سلبية مما يمكن أن يؤثر على الطريقة التي تنظرِ بها إلى الحياة والطريقة التي تعاملين بها الناس. عندما لا يكون لديك طاقة إيجابية كافية في حياتك ، يمكنك زيادة فرص الإصابة بالاكتئاب والقلق.

وبحسب موقع "Power of positivity" في بعض الأحيان ، قد يصعب تحديد السمات السلبية الموجودة في شخصية صديقتك. قد لا يكون من السهل دائمًا اكتشاف أنها سلبية للغاية. ولكن بعد مرور بعض الوقت ، ستبدأين في رؤية الفرق في طاقتك وتشعرين به.

علامات اكتشاف صديقتك المتشائمة

  • لا تشعر أبدًا بالسعادة: يواجه المتشائمون صعوبة في رؤية الخير في أي ظرف من الظروف. يحدث هذا حتى في المواقف السعيدة أو الإيجابية. إذا لاحظتِ أن صديقتك لا يمكنها أبدًا أن تكون سعيدة حقًا في الوقت الحالي ، بغض النظر عن مدى تفاؤل الموقف ، فلن تكونِ قادرة على إقناعها بتبني وجهة نظر أخرى. أفكارها موصولة برؤية الأشياء السيئة في كل شيء ، وإذا قضيتِ وقتًا طويلاً معها ، ستجدِ أنك لن تستمتعِ بالأشياء التي اعتدت أن تحبيها.
  •  دائما تلعب دور الضحية: دائمًا ما يصور الأشخاص المصابون بالتشاؤم أنفسهم على أنهم الضحية ، حتى في المواقف التي يتسببون فيها في إلحاق الألم بالآخرين. يعتقد المتشائمون أن الأشياء السيئة ستحدث لهم ، مما يعني أنهم سيؤمنون دائمًا بأنهم الضحية حتى لو كانوا هم المسؤولون عن الموقف الذي يعيشون فيه.
  •  تستخدمك دائمًا: ستجدين أن صديقتك المتشائمة تهتم بكِ فقط عندما يفيدهم ذلك. إذا أرادوا منكِ أن تمنحيها المال ، أو تقدمِ لها معروفًا ، أو تريد دعمًا عاطفيًا ، فستكون على يقين من الاتصال بكِ والبقاء على اتصال. ومع ذلك ، عندما لا تحتاج إليكِ ، فسوف تتظاهر بإنشغالها ، خاصة عندما تحتجيها للدعم والتشجيع.
  •  لا تخصص وقتًا للعلاقات أبدًا: يمكنك معرفة أن صديقتك متشائمة عندما تلاحظين أنها دائمًا تختلق الأعذار عندما تحتاجين إليها. فهى لا تريد أن تنفق أيًا من طاقتها العاطفية على محبتك ودعمك ولكنها تتوقع منكِ دائمًا أن تكونِ أنت متواجدة من أجلها. لذلك احذرِ من الصديقة التى ترغب فقط في الخروج معكِ عندما يسمح جدولها الزمني ، لكنها لا تهتم بوقتك.
  •  دائمة الشكوى : نادراً ما يكون لدى صديقتك المتشائمة أي شيء جيد لتقوله. بغض النظر عما يحدث ، ستبحث عن شيء لا توافقين عليه. إذا اشتريت لهم هدية ، فإنهم يشتكون من أن اللون أو الحجم غير صحيح. إذا كان الجو مشمسًا والسماء صافية ، فستشتكِ من الحر. يشتكي هذا النوع من الأشخاص أيضًا من أجزاء من شخصيتكِ وتتهمك بأنكِ لستِ صديقة جيدة بما يكفي.
  •  أن تكون ثرثرة: يجد المتشائمين طريقة لقول أشياء قاسية أو مؤذية عن شخص يقولون إنه صديق. ضعِ في اعتبارك أنه إذا أراد شخص ما أن يثرثر معكِ ، فسوف يثرثر عليكِ أيضًا عندما لا تكون في الجوار.
  •  لا ترضى أبدا: بغض النظر عما تفعليه أو كيف تحاولين جعل صديقتك المتشائمة مرتاحة ، فلن تكون راضية أبدًا.
  •  دائمًا تقلل منكِ: غالبًا ما تهاجم صديقتك المتشائمة أجزاء من مظهرك أو شخصيتك لاستنزاف ثقتك بنفسك. إذا وجدت شيئًا عنك لا يعجبها ، فستحاول إزالته أو تغييره ، مما قد يؤثر سلبًا على احترامك لذاتك.
  •  انتشار مشاعر السلبية: إذا لاحظت أنكِ بدأت تشعرين بمزيد من الطاقة السلبية في حياتك الخاصة ، فقد يكون ذلك نتيجة للتواجد حول شخص متشائم كثيرًا. قد يكون هذا السلوك علامة على أنه يجب عليك تحديد وقتك مع صديقتك السلبية في حياتك قدر الإمكان.