بلس /حياتنا

كيف تتعاملين مع خطيبك عندما يسخر منك؟

السخرية يمكن أن يكون تعليقًا قاطعًا لا يُنسى أبدًاأو عادة سهلة تصبح جزءًا من تفاعلنا اليومي المعتاد والسخرية قد تكون قناعا للنقد، ويشرح الخبيران فى العلاقات الإنسانية بموقع جريدة هندوستان تايمز الهندية الدكتور أنيل سيثي وشيفاني ميسري سادو كيف أن السخرية المفرطة يمكن أن تسبب ضررًا للعلاقات الرومانسية خاصة فى بدايتها فى فترة الخطوبة.

تابعي المزيد: كيف تجعلين خطيبك يثق بأنك العروس المثالية؟

 

لماذا نستخدم السخرية

الشريكين
الشريكين

يقول الدكتور أنيل سيثي السخرية طريقة للتعبير عن المشاعر السلبية بطريقة أقل ضعفًا وأقل انتقادًا بشكل مباشر ونستخدمها للأسباب التالية:

  • للتعبير عن الشكوى أو النقد، فالسخرية تجعلنا نظهر أقل عدائية لأننا نضع سلبيتنا في لمسة من الفكاهة، ربما يعتقد الساخر انه أقل فظاظة بسخريته.
  • هي محاولة لحفظ ماء الوجه مع الاستمرار في توسيع نطاق النقد أو الشكوى بطريقة أكثر تهذيبًا وسطحية.
  • في أوقات أخرى تكون طريقة للرد على النقد
  • في بعض الأحيان يتعلق الأمر فقط بإيجاد طريقة للتعبير عن الانزعاج بطريقة مقبولة اجتماعيًا أكثر من الغضب الصريح.

خصائص الكلام الساخر

يقول الدكتور شيفاني ميسري سادو السخرية ، تُستخدم للتعبير عن عكس الكلمات الحرفية المنطوقة ، ويتم توصيلها بشكل أساسي من خلال نبرة صوت الشخص وخصائص الكلام الساخر كالتالى..

  • نبرة صوت مبالغ فيها أو صوت فارغ رتيب
  • تعبير فارغ
  • رفع الحاجبين
  • عيون متدحرجة
  • ابتسامة أو ابتسامة زائفة مبالغ فيها
  • التعاطف الزائف  
  • التعبير عن المشاعر المعاكسة لما تقوله الكلمات

وقد ينسى خطيبك الساخر رسم خط عندما يتعلق الأمر بتمرير التعليقات والتعبير عن المشاعروهذا شيء يمكن أن يؤذى مشاعرك ويضعف علاقتكما على المدى الطويل خاصة وأنتما فى إطار الخطوبة حيث ستظل هذه الذكريات عالقة بالأذهان بعد الارتباط والزواج...

كيف اتعامل مع خطيبى الساخر طوال الوقت

مشاكل الشريكين
مشاكل الشريكين

الخطوة 1: انتبهى للأوقات التي يسخر فيها خطيبك والسياق الذي يستخدم فيه السخريةسيساعدك هذا على تحديد ما إذا كان المقصود من السخرية أن تكون مزحة ، أو إذا كان يعبر عن شيء يريدك أن تعرفيه بطريقة لاذعة.

الخطوة 2: ابحثي عن وقت هادئ وناقشي معه طريقته فى السخرية، ابقَى هادئة وذكريه بعدد من الأمثلة المحددة من سخريته حتى لا يعتقد أنك مفرطة في الحساسيةاطلبي منه بلطف حازم أن يعبر عما يحتاجه منك دون اللجوء للجوانب الساخرة.

الخطوه 3: اضحكي عندما يستخدم خطيبك السخريةإذا كان القصد من سخرته هو أن تضحكي ، فسيتم تقدير ضحكتك ويمكن أن تخفف من الموقف المتوترإذا كانت سخريته في الواقع واجهة لشيء أكثر جدية يحاول إخبارك به ، فقد يتساءل عن سبب ضحكك والذي يمكن أن يبدأ نقاشًا حول ما تعنيه السخرية حقًا.

الخطوة 4: اظهرى بالموافقة على تعليقاته الساخرةيمكن أن يساعد ذلك في التخلص من السخرية ، كما يساعد خطيبك على إدراك أنه يأخذ الأمور بعيدًا جدًاعلى سبيل المثال ، إذا قال شيئًا مثل "السلحفاة تتحرك أسرع منك " اجيبى على الفور بابتسامة "أنت على حق ، أحتاج أن انجز الامور اسرع من ذلك " قد تساعد هذه الأنواع من الردود خطيبك على إدراك أنه لا يحتاج إلى استخدام السخرية لإثبات فكرة مزعجة عن عاداتكيمكن أن يؤدي أيضًا إلى إجراء تغيير في طريقة تعبيره عن الفكاهة.

الخطوة 5: لو شعرت أن خطيبك انتقدك بشكل سبب لك احراجا بالغا خاصة امام الغرباء تجاهلى ذلك تماما وعندما تنفردى به اظهرى له مدى استيائك ولا تتجاهلى الموضوع لانه لن يأخذ ضيقك بمحمل جدى فى المستقبل.

 

تابعي المزيد: هل زواج الصالونات ناجح؟

المزيد من حياتنا

X