صحة /رشاقة و تغذية

فوائد تمارين الضغط على الحائط للنساء

فوائد تمارين الضغط على الحائط للنساء

تهدف تمارين الضغط على الحائط الخاصة بالنساء، إلى تقوية عضلات الأكتاف وشدّها، وعضلات الصدور، من دون الحاجة إلى استخدام أي أدوات، وحتى أجهزة رياضية معقدّة لتحقيق الغاية المنشودة. وفي الآتي، يطلع "سيدتي. نت" القارئات على فوائد تمارين الضغط على الحائط للنساء.


فوائد تمارين الضغط على الحائط للنساء


تُفيد تمارين الضغط على الحائط، النساء، لناحية تقوية عضلات الجزء العلوي من الجسم والتي تشتمل على: العضلة الصدرية الكبرى والعضلة الصدرية الصغرى وعضلات الكتفين، بالإضافة إلى عضلات الظهر العلوية والوسطى، والعضلة ذات الرأسين، بما في ذلك الجزء الأمامي من العضد، والعضلة ثلاثية الرؤوس في الجزء الخلفي من العضد.
إلى ذلك، تشغّل تمارين الضغط مجموعة من العضلات الأخرى في الجزء السفلي من الجسم، كعضلات أسفل الظهر، وعضلات البطن الداخلية، وعضلات الردف، وأيضاً عضلات الساق، بما في ذلك أوتار الركبتين وعضلات الفخذين.

تابعوا المزيد: نصائح غذائية لشهر رمضان المبارك


ممارسة تمارين الضغط على الحائط، تتطلب قدراً كبيراً من القوة لأدائها، مما ينعكس إيجاباً على عملية التمثيل الغذائي، ويستدعي بالتالي إحراق المزيد من السعرات الحرارية. كما تنشّط التمارين المذكورة الدورة الدموية، وتعزز اللياقة البدنية، وتخلّص من آلام المفاصل والظهر.
وهي تساعد في بناء العضلات وتقويتها، خلال وقت قصير، وتقوي عضلات الساعدين واليدين والأوتار العضلية.
تشتمل إيجابيات تمارين الضغط على الحائط، على: • التخلّص من السيلوليت وشدّ الجلد المترهّل.
• زيادة قدرة الجسم على التحمّل.
• زيادة ضخ الأوكسجين في الدم، وبالتالي الحدّ من الإصابة بأمراض القلب.
• تحسين المزاج.

طرق أداء تمارين الضغط على الحائط


تمارين الضغط لعضلات الجزء العلوي من الجسم
يُقوي التمرين عضلات الكتفين والساعدين، وكذلك الصدر. ويؤدى وفق الآتي: بعد الوقوف، باستقامة، يُرجع بالجسم مسافة ثلاثة أقدام من الحائط مع إبقاء الساقين ثابتتين. ثم، تُمدّ اليدان في اتجاه الحائط، فيُضغط بالساعدين إلى الأمام، مع الحرص على سحب المعدةّ أثناء الضغط؛ للحفاظ على استقامة الظهر، فالعودة إلى نقطة البداية، ببطء.
• يكرّر التمرين لخمس عشرة مرة.


تمارين الضغط لتقوية عضلات الجزء السفلي من الجسم


يُفيد التمرين في تقوية عضلات الساقين، بخاصة عضلات الربلة. ويُطبق على الشكل الآتي: بعد الوقوف، باستقامة، تُثنى الركبتان، مع إبقاء القدمين مستويتين على الأرض. ثم، تُمد اليدان في اتجاه الحائط، ويُضغط بالساعدين على الأخير، مع الحرص على عدم تحريك الساقين، وكذلك الركبتين، فالرجوع إلى نقطة البداية، ببطء.
• يُكرّر التمرين لعشر مرّات.

تابعوا المزيد: تمارين للحصول على جسم كيرفي

المزيد من رشاقة و تغذية

X