بلس /أخبار

إثراء يقدّم حزمة رمضانية للخط العربي وقرقيعان حتى السحور

يحتفل مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) بقدوم شهر رمضان المبارك عبر تنظيم مجموعة من الفعاليات الثقافية التي تهدف إلى تعزيز القيم والملامح التراثية الوطنية، واستكشاف حرف ومهارات فريدة، عبر التعليم والتصنيع والابتكار ضمن بيئة إبداعية محفزة. 

ويتضمن البرنامج فعاليات ثقافية وتفاعلية وورش عمل متنوعة وباقة من الأنشطة المعرفية الموجهة إلى مختلف الفئات العمرية، إضافة إلى محطات رمضانية، وجولات فنية تعكس رسالة المركز لإلهام الشغف بالإبداع والتواصل عبر الثقافات. 

qrqynn.jpg

يقدم البرنامج رحلة مشوّقة تأخذ الزوّار إلى مجموعة من المحطات الرمضانية عبر حزمة من الأعمال الفنية المستوحاة من الهوية الرمضانية، وسيتعرف الزوّار على 12 قطعة فنية بارزة تم دمجها بالتصميم المعماري من خلال جولة الإلهام الفني، والتعرّف على أسرار المركز وتفاصيل المكان من خلال جولات إثراء المتنوعة، إضافةً إلى تقديم سلسلة من اللقاءات الثقافية والمعرفية عبر "مجلس إثراء الثقافي"، وبرنامج "زوايا مضيئة" الذي يقدمه إمام مسجد إثراء محمد السعوي.  

وسيلهم البرنامج روّاده الصغار عبر تقديم برامج صُممت بشكل ابتكاري؛ لاستكشاف تاريخ الخط العربي، ورواية قصص القرقيعان المصحوبة بأنشطة تفاعلية متنوعة، ومشاهدة عرض "فن الترخيم"، وتعلّم الخط واللغة العربية والتصميم عبر شجر مكون من حروف عربية معلقة بأبعاد وأحجام مختلفة، والتي تأتي إسهامًا في إشباع شغف الزوّار وبناء مهاراتهم. 

وسيحظى الزوّار بتجربة العديد من المطاعم الفاخرة التي تلبّي كافّة الأذواق، مثل: "أنتروكوت كافيه دو باريس" و"بونزاي" و "سكشن بي"، إضافةً إلى الاستمتاع بالقائمة المميزة التي يقدمها مطعم "إيوان". 

 وتشمل الجولة زيارة بازار "ليالي رمضان"، والاستمتاع بالتسوق في الأكشاك المتنوعة خلال ساعات عمل المركز في شهر رمضان المبارك والتي تمتد من التاسعة مساءً وحتى الثانية فجراً، أي قبل السحور

المزيد من أخبار

X