اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أجمل المساجد في السعودية

المسجد الحرام والمسجد النبوي، هما أهم مسجدين في المملكة العربية السعودية، وأجمل المساجد بالتأكيد، بالإضافة إلى عدد من المساجد في السعودية، التي تتميز بتصاميمها الجذابة والهندسة المعمارية الفريدة، وهي تتواجد في عدد من مناطق المملكة، ومعظمها كبير الحجم ليتسع لأكبر عدد من المصلّين.


أهم المساجد وأجملها في السعودية


مسجد فهد العويضة

أحد مساجد مدينة الرياض الأكثر أهمّية؛ يحتوي على مكتبة شرعية متخصصة تحتوي على أكثر من 5 ملايين صفحة إلكترونية. وتقام فيه حلقات تحفيظ القرآن، والأنشطة الدينية الأخرى.


مسجد الراجحي

يعدّ من المساجد الأكثر كبراً في مدينة الرياض، وأكبرها على مستوى الوطن العربي، من دون الإغفال عن جاذبية تصميمه. وهو من معالم الرياض. يحتوي على أقسام عدة، ويضم مساحات للتعلم، مجهزة بأحدث الأجهزة التعلمية.

تابعوا المزيد: أهم فنادق مكة المطلة على الحرم


مسجد المفيريج

يقع في حي حطين بمدينة الرياض، ويتميز بتصميمه الفريد على الطراز الأندلسي، ويحتوي على مكتبة تضم أمهات الكتب. تتصل بالمسجد حديقة خارجية مليئة بالأشجار، تجاورها خيمة كبيرة تنظم داخلها إفطارات رمضان.


مسجد الرحمة

يسمى بـ"المسجد العائم" كونه مشيد على البحر الأحمر في مدينة جدة، ويمتاز بلونه الأبيض الذي يعكس زرقه السماء والبحر، وبتصميمه الفريد الذي يجعل منه "تحفة فنية". ويعد من معالم مدينة جدة.


مسجد العناني

مسجد فريد في تصميمه ولونه الذهبي؛ شكله مستوحى من النجمة المعروفة باسم "نجمة بغداد"، يقع على ساحل البحر الأحمر، ويعد من أكبر المساجد في مدينة جدة.


مسجد قباء

هو أول مسجد بني في الإسلام، وأول مسجد بني في المدينة النبوية، وحتى اليوم يعد معلم من معالم المدينة المنورة، مع تصمميه ذي القباب والمآذن المتعددة ولونه الأبيض.

تابعوا المزيد: سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات