اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خطوات تنظيف الغلاية

تتعرّض الغلاية إلى الترسّبات الكلسيّة نتيجة كثرة الاستعمال، الأمر الذي يتطلّب الحفاظ على نظافتها. وفي هذا الإطار، يقدّم "سيدتي. نت" 4 خطوات تنظيف سهلة للعناية بالغلاية.

 

دليل التنظيف 


1. تُملأ الغلاية حتى منتصفها، بكمّيتين متساويتين من الماء والخل، وتشغّل، حتى يغلي المحلول. ثمّ، تفصل الغلاية عن مصدر التيار الكهربائي، مع ترك المحلول في الغلاية لنصف الساعة على الأقلّ.
2. تفرّغ الغلاية، فتشطف مراراً وتكراراً بالماء الصافي.
3. عند شطف كل آثار الترسبات الكلسية والخل، تمسح الغلاية باستخدام قطعة قماش مبللة، وتترك حتى تجف في الهواء.
4. عندما تجف الغلاية تماماً، يجب توصيلها بالتيار الكهربائي، بعد ملء حتى 3/4 قدرها بالماء، الذي يغلى. ثمّ، يتم التخلص من الماء المغلي.

تابعوا المزيد: تنظيف المنزل قبل رمضان

 



طرق تنظيف إضافية


1. يمكن استبدال بالخل، الليمون الحامض، الذي يغمر عصيره الغلاية حتى منتصفها، مع إضافة ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا. توضع الغلاية على النار، وذلك حتى يغلي عصير الليمون.
2. يلمّع سطح الغلاية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، الخارجي، باستخدام قطعة قماش نظيفة، مبللة في زيت الزيتون، الذي ينزع الشحوم والأوساخ أيضاً.


نصائح العناية بالغلاية


• لتنظيف الجزء الخارجي من الغلاية، يستخدم سائل الجلي. لكن، لا يجب أن يدخل سائل الجلي الجزء الداخلي من الغلاية.
• يمكن أن تتكون طبقة على الجزء الداخلي من الغلاية، مع الاستخدام المتكرر لها، بخاصة إذا كانت المياه عسرة. كما يؤدي تراكم الشاي أو القهوة فيها، إلى جعلها تعمل بشكل أبطأ. للحفاظ على الغلاية، يجب الاهتمام بتنظيفها كل بضعة أشهر.

تابعوا المزيد: خطوات تنظيف أنواع الأحذية المختلفة