بلس /حياتنا

أحاديث ضرورية بين الخطيبين

 هناك أحاديث رئيسة ينبغي على كلّ رجل وامرأة مخطوبين، فاحاديث الخطوبة التي يجب أن يتطرقا لها قبل عقد القران، كما أنّ الحلول للمشاكل المتعلقة بهذه الأحاديث، يجب أن تكون مقنعة للجانبين، ويمكن الوصول إلى حل وسط يتم الاتفاق عليه في كلِّ مشكلة تطرح على بساط الحديث، هذه الأمور هي كما تقول الدكتورة دينا حسن خبيرة العلاقات الزوجية الواجب عليك  الحديث عنها قبل الارتباط

 

تابعي المزيد: علامات انهيار الزواج

ضروريات الأحاديث 

الحديث مع الشريك
الحديث مع الشريك

*نمط اتخاذ القرارات:من الواجب أن تكوني متاكده من توافقك وشريكك على الاسلوب الافضل والامثل لسير علاقتكما ؛ ومن الأفضل أن تشاركا في اتخاذ القرارات والمناقشة حول الحلول الافضل للمشكلات .
 * المشاركة في الأعمال والواجبات:من البدايه يجب عليكما الاتفاق والمناقشة حول تقاسم المسؤوليات والأعمال المنزلية وتوضيح دور كل منكما وتقدير كل منكما لمسؤليات..
*وجود الأطفال:فمن الواجب عليكما أن تتفقا من البدايه هل يريد كلاكما الانجاب ؟ وهل تفضلون تأجيل الإنجاب قليلا ام الإسراع في الإنجاب ؟ وعدد الأولاد المناسب لوضعكما ؟ واذا رزقكم الله بالذريه الصالحه فما هو تصوركم لكيفية الرعاية والاهتمام بهم ؟ ويجب ان تعلم ان لكل منهما دور هام في حياة هؤلاء الأطفال وأن لكل منهم دور هام ؛ فيجب أن ينظر كلاهما إلى هذا الموضوع بالتحديد بشكل مختلف وجديد .

سوشيال ميديا وتواصل ومهن

الحديث مع الشريك
الحديث مع الشريك

* التواصل مع عائلاتكم:يجب تحديد درجة تواصل كل منكما مع عائلته وكيفية إمضاء الوقت معهم وتقسيم الوقت والأعياد والمناسبات بين كلا العائلتين.
 * المهن والعمل:عليك تحديد موقفك تجاه عملك إذا كنت تريدي الاستمرار به فيجب أن تخبري شريك و تناقشا حول هذا الموضوع وعن كيفية استمرارك في عملك مع عدم تقصيرك في مسؤولياتك تجاه منزلك .
 * الامور الماليه:وهي من اهم الامور الواجب مناقشتها بينكم من البداية فيجب عليك معرفة كيفية التصرف وإدارة هذه الأموال في ظل ظروفها الجديدة ؟وهل يستطيع التكيف بالدخل الموجود؟ كي فسوف تنظمون الميزانية ؟
 * سوشال ميديا:يجب ألا نتغافل اننا في هذا العصر أصبحت السوشيال ميديا تاخذ حيز كبير من اهتماماتنا فلذلك تلك نقطه تجلعها هذه الايام من اهم المواضيع التي تحبها الفتاة كما أن السوشيال ميديا قد تتسبب في وقوع المشاكل ايضا لذلك يجب على كلا الطرفين أن يقوموا بالاتفاق فيما بينهم حيال هذا الامر ..
*أولويات الحياة:هناك بعض الاشخاص تاتي العائلة على رأس اهتمامهم فيكونون مرتبطين ارتباط شديد بعائلاتهم ؛ وتجد البعض الآخر تأتي النقود والمستوى المادي على رأس اهتمامهم فاكثر اوقاتهم مشغولون بجمع المال ؛ والبعض الاخر تأتي الحياه العلميه والمهنيه في اول اهتمامهم ويسعون دائما إلى تحقيق أعلى المراتب العلميه والمهنيه وهكذا.. لذا من الضروري أن تعرف أولويات شريك حياتك واذا كانت تتوافق معك او لا .

تابعي المزيد: ما علاقة السعادة الزوجية والعلاقة الحميمة؟

المزيد من حياتنا

X