أندريا بوتشيلي وأطفاله يؤدون في العلا مقطوعات موسيقية عالمية

أندريا بوتشيلي وأطفاله يؤدون في العلا مقطوعات موسيقية عالمية

قدم أندريا بوتشيلي Andrea Bocelli الموسيقار الأكثر شهرة في العالم أداءً مذهلاً في محيط موقع التراث العالمي لليونسكو بالحِجر في محافظة العلا ليلة الخميس الماضي، وتضمن الحفل تقديم أداءً من أندريا بوتشيلي مع ابنته فيرجينيا (9 أعوام).
 

أندريا بوتشيلي وابنته فيرجينيا



تُعد هذه الحفلة الموسيقية هي المرة الأولى التي يشارك فيها أندريا المسرح مع ابنه ماتيو وابنته، وأظهرت العائلة متعددة المواهب براعتهم الموسيقية مع أدوات العزف المختلفة التي استخدمها بوتشيلي طوال مدة الحفل.

ورافق الأداء المفاجئ للموهبة الشابة فيرجينيا بوتشيلي، موسيقيون من الأوركسترا العربية وعدد من الضيوف البارزين أمثال لورين ألريد وماتيو بوتشيلي والسوبرانو فرانشيسكا مايونتشي وعازف البيانو يوجين كون.

 

جانب من الحفل



وقال: "بوتشيلي إن كوكبنا جميل والموسيقى هي أعظم موحد في العالم، لذا بالنسبة لنا كانت هذه اللحظة تدور حول نشر القليل من الفرح حيث نرى جميعًا الضوء في نهاية النفق ونتطلع إلى الاستمتاع بالموسيقى معًا مرة أخرى قريبًا".

ويعد الحفل الموسيقي هو الثالث على التوالي سنوياً الذي يقدمه بوتشيلي في العلا، حيث أسعد الجماهير في مهرجاني شتاء طنطورة السابقين، وهذه هي المرة الأولى التي تكون فيها أرض الحِجر القديمة مكانًا لحدث موسيقي من هذا المستوى.

والحِجر هي مدينة صحراوية شيدتها المملكة النبطية في القرن الأول قبل الميلاد، وتضم آلاف المقابر المقطوعة في جبال من الحجر الرملي، وهناك 100 مقبرة لها واجهات منحوتة متقنة تمثل توقيع لمهارة الحِرَفيين النبطيين القدامى.

 

بوتشيلي وصف العلا بالمكان الملهم والغني



وعلق بوتشيلي إن الأداء في مثل هذا التنظيم يُعد لحظة خاصة جدًا للعائلة ولجميع الموسيقيين على خشبة المسرح، وقال: "أن أكون هنا في قلب قطعة من التاريخ في مثل هذا المكان الملهم الغني بالإبداع البشري والتراث والثقافة هي حقًا لحظة لن ننساها أبداَ، مشيراً إلى أنه ينتقل بعد العلا إلى جنوة بإيطاليا لتسجيل أوبرا أوتيلو لجوزيبي فيردي.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"