بلس /أخبار

الغذاء والدواء السعودية: أكياس الشاي المعبأ لا تصيب بالعقم والسرطان

أكياس الشاي المعبأ الموجودة في السوق مطابقة للمواصفات القياسية
انفوغراف الغذاء والدواء

يفضل الكثير من الأشخاص وخاصة عشاق الشاي بنوعية الأخضر والأسود استخدام أكياس الشاي المعبأ للتمتع بمشروبهم المفضل، ولكن هناك تخوف قد ينتاب البعض منهم وخاصة بعد انتشار العديد من الشائعات التي تشير إلى أن هذه الأكياس المعبأة قد تحتوي على الكثير من المواد الضارة التي قد تسبب العديد من الأمراض ومنها العقم والسرطان.


وفي هذا الصدد، فقد أجابت الهيئة العامة للغذاء والدواء، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن أهم الاستفسارات التي وردت إليها، وكان من أبرزها، هل الشاي المعبأ في أكياسً يتسبب في إصابة الجسم بالعديد من الأمراض ومنها العقم والسرطان؟.


وأبانت الهيئة العامة للغذاء والدواء، في انفوغراف، أن أكياس الشاي المعبأ الموجودة في السوق مطابقة للمواصفات القياسية واللوائح الفنية التي تكفل سلامتها ومأمونيتها للاستهلاك.


ويأتي ذلك التوضيح من الهيئة العامة للغذاء والدواء، في ردها على استفسار ورد إليها من أحد المغردين على موقع "تويتر"، في هذا الشأن.


جدير بالذكر أنه كان قد تم تداول معلومات على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً تشير إلى أن الشاي المعبأ في أكياس، يصيب الجسم بالعديد من الأمراض، ويدمر الجهاز الهضمي والكلى والعظام، وكذلك أنه من أهم أسباب الإصابة بالعقم والسرطان.


وكان الأستاذ وعالم الأبحاث في تخصص المسرطنات، الدكتور فهد الخضيري، قد نفى في وقت سابق صحة أن الشاي المعبأ في أكياس يدمر الجهاز الهضمي والكلى والعظام، ويعد من أهم أسباب الإصابة بالعقم والسرطان.


‏وقال الدكتور الخضيري، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، غير صحيح أن أكياس الشاي المعبأ مسرطنة و تسبب العقم، ولم أطلع على أي بحث علمي محكم يشير إلى ذلك، ولم تذكره أي جهة علمية موثوق بها.

المزيد من أخبار

X