الأربوتين: سلاح ثوري يفتّح البشرة

ننزعج كثيراً من ظهور بقع داكنة وشوائب على بشرتنا فهذه المشاكل تُظهر البشرة باهتة وغير صحية . لهذا نلجأ لكريمات التفتيح للتخلص منها وقد لا نحصل على طلبنا. لحين ظهور مادة الأربوتين مؤخراً التي أثبتت فعاليتها وقوتها في مجال تفتيح البشرة. فاعرفي عنها أكثر.


ما هو ؟

الأربوتين سلاح ثوري يفتّح البشرة


هل أنت مستعدة لسماع بعض الأخبار السارة؟ ففي دراسة حديثة، وجد الباحثون أن المشكلة الأولى للبشرة التي تجعل النساء تبدون أكبر سناً لم تكن التجاعيد. لا ، لقد كان السبب الأكثر إثارة للدهشة: هو تفاوت لون البشرة، مما يعني أن ظهور البقع العمرية يجعلك تظهرين بعمر أكبر. ويمكن أن يكون استعمال العديد من المنتجات الخاطئة سبباُ في زيادة مشاكل البشرة وعدم تناغمها. فما هو الأربوتين وبماذا يعد بشرتك؟
هو نوع من الغليكوزيدات، مستخرج من نبات عنب الدبّ أو ما تعرف بـBearberry هذه المادّة تعمل بلطف على كافّة أنواع البشرة، وهي سلاح فتّاك ضدّ الهالات السوداء. فوائد الاربوتين تطال مجال تفتيح لون البشرة، فتساعد في التخلّص من البقع الداكنة، التصبّغات وآثار حب الشباب المزعجة. يُذكر أن الاربوتين يتداخل مع إنزيم يدعى Tyrosinase ليحسّن إنتاج مادّة الميلانين، المسؤولة عن صبغة الجلد.
فالبقع البنية تأتي من أصباغ يتم إنتاجها في خلايا تسمى الخلايا الصباغية، والتي تحتوي على إنزيمات تسمى التيروزيناز. يمكن تنشيطها في أي وقت يتلامس فيها مع ضوء الأشعة فوق البنفسجية ، وهذا هو السبب في ظهور النمش وبقع الشمس. هنا عندما نستعمل مستحضرات أربوتين - فهو يمنع التيروزيناز ويمنع ظهور البقع الداكنة.

تابعي المزيد: تقشير البشرة الدهنية بالملح


ما الذي يميزه؟

الأربوتين: سلاح ثوري يفتّح البشرة
الأربوتين يفتّح البشرة


لماذا أربوتين مميز ؟ إنه ألطف من المكونات الأخرى لتفتيح البشرة. نظرًا لأن المكون النشط لأربوتين يتم إطلاقه ببطء ، فقد يكون أقل تهيجًا من عوامل تفتيح البشرة الأخرى وأفضل لمن لديهم بشرة حساسة". بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي نبات عنب الدب في الواقع على خصائص واقية من الشمس ويمكن أن يقلل من درجة سواد الجلد بعد التعرض للشمس.

تابعي المزيد: أضرار جهاز الهايفو لشد الوجه والعنق


كيف يستعمل ؟

الأربوتين للبشرة


نظرًا لأن أربوتين معروف جيدًا بتأثيراته المضاءة، فقد تم استخدامه في منتجات العناية بالبشرة المختلفة. يمكنك العثور عليه في الأمصال والكريمات والمستحضرات والعديد من الأشكال الأخرى. يعتمد استخدام المنتجات المحتوية على أربوتين على طبيعة هذه المنتجات.
الأمصال هي عوامل مركزة تستهدف مشاكل جلدية معينة. غالبًا ما يتم تطبيقها فقط في مناطق المشاكل.
مستحضرات أربوتين شائعة أيضًا. تستخدم المستحضرات بشكل شائع لتوحيد مساحة أكبر من الجلد.
Arbutin آمن بشكل عام بما يكفي للاستخدام اليومي مرتين. يمكنك إضافة منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على أربوتين إلى روتينك الصباحي والليلي.

تابعي المزيد: برنامج سكر بنات: خلطات بديل البوتكس وتكثيف الحواجب   


مستحضرات تحتوي على الأربوتين


1 سيروم" كلينيكال فيتامين س أربوتين برايتنينغ من أوباجي" Obagi Clinical Vitamin C Arbutin Brightening Serum

Obagi Clinical Vitamin C Arbutin Brightening Serum
Obagi Clinical Vitamin C Arbutin Brightening Serum


2 سيروم" فيتو + هايدريتينغ بوتانيكال سيروم وز كوجيك أسيد من سكينكيتيكلز" Skinceuticals Phyto + Hydrating Botanical Serum With Kojic Acid

Skinceuticals Phyto + Hydrating Botanical Serum With Kojic Acid
Skinceuticals Phyto + Hydrating Botanical Serum With Kojic Acid


3 كريم" تيدال برايتنينغ أنزيم واتر كريم من ساندي ريلي" Sunday Riley Tidal Brightening Enzyme Water Cream

Sunday Riley Tidal Brightening Enzyme Water Cream
Sunday Riley Tidal Brightening Enzyme Water Cream


4 سيروم" ليست ألفا أربوتين من ذا أنكي" The Inkey List Alpha Arbutin

The Inkey List Alpha Arbutin
The Inkey List Alpha Arbutin


5 " سيروم ألفا أربوتين2 أش آ" The Ordinary Alpha Arbutin 2ha

The Ordinary Alpha Arbutin 2ha
The Ordinary Alpha Arbutin 2ha

تابعي المزيد: وصفات شد الجفن العلوي للعين