بلس /أخبار

الموارد البشرية السعودية تحدد ساعات العمل للقطاع الخاص خلال شهر رمضان

دوام القطاع الخاص خلال شهر رمضان 6 ساعات
ساعات عمل القطاع الخاص في شهر رمضان المبارك

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، وهو الشهر الذي تستعد فيه كافة الجهات الخاصة والحكومية لتعديل عدد ساعات العمل بما يتناسب مع الشهر الفضيل.

وبالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك 1442هـ، فقد حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية ساعات العمل للقطاع الخاص في شهر رمضان الفضيل.

وفي التفاصيل، فقد نشرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، كشفت من خلاله أن عدد ساعات الدوام في شهر رمضان المبارك للقطاع الخاص هي 6 ساعات يومياً.

وجددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التأكيد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في مقرات العمل لمنع تفشي فيروس "كوفيد 19" الجديد.

الجدير بالذكر أنه طبقًا للحسابات الفلكية من الجهات المعتمدة فإن أول يوم من أيام شهر رمضان المبارك سيوافق يوم الثالث عشر من أبريل لعام 2021. على أن تتم رؤية هلال شهر رمضان المبارك بعد غروب شمس يوم التاسع والعشرين من شهر شعبان الموافق للأحد الحادي عشر من أبريل لتأكيد بداية رمضان هل ستكون يوم الاثنين أو يوم الثلاثاء كما هو محسوب فلكيًا.

وقد توقع عدد من الفلكيون في وقت سابق أن تكون غرة شهر رمضان المبارك فلكياً لمعظم الدول يوم الثلاثاء 13 إبريل الجاري، وسيكون عيد الفطر المبارك وأول يوم من شوال الخميس 13 مايو المقبل وعليه سيكون الشهر الفضيل هذا العام 30 يوما.

المزيد من أخبار

X