بلس /أخبار

رسميًّا.. السعودية تعلن تعليق الإفطار والسحور والاعتكاف في الجوامع والمساجد

رسمياً تعليق الإفطار والسحور والاعتكاف في الجوامع والمساجد

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تعليق إقامة سفر الإفطار والسحور في داخل الجوامع والمساجد، أو في المرافق التابعة لها.


وأبانت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، لكافة فروع الوزارة بعموم مناطق المملكة العربية السعودية.


ونشرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، توجيهاًً لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ تضمن عدد من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس "كوفيد 19" الجديد التي اتخذتها الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصة للعمل بها في مساجد وجوامع المملكة خلال شهر رمضان لعام 1442هـ -2021.


وتضمن توجيه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، كذلك تعليق الاعتكاف خلال شهر رمضان المبارك لعام 1442هـ، وذلك تطبيقا للإجراءات الاحترازية الوقائية لمنع تفشي فيروس "كوفيد 19" المستجد.


وأوضحت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، أن التوجيه شمل أيضاً التوسع في أماكن إقامة صلاة عيد الفطر المبارك في جميع مصليات الأعياد لتشمل الجوامع والمساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة.


ونوهت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد إلى أن جميع ما يتعلق بإقامة صلاة التراويح والقيام في المساجد والجوامع ستتم الإفادة عنه لاحقاً.

المزيد من أخبار

X