بلس /أخبار

الهيئة السعودية للتخصصات الطبية تمنح الاعتماد المؤسسي لـ"صحة دبي"

الهيئة السعودية للتخصصات الطبية تمنح الاعتماد المؤسسي لـ"صحة دبي"

تمكنت هيئة الصحة في دبي من الحصول على الاعتماد المؤسسي من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، وذلك بعد نجاحها في التقييم الدقيق لمرافق هيئة الصحة التي تتعلق بتدريب أطباء الإقامة وأطباء الزمالة واعتمادها كمراكز تدريبية متخصصة، طبقًا لأعلى المعايير المعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

صحة السعودية

والتقت لجنة الاعتماد المؤسسي في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، خلال زيارة افتراضية، مدير إدارة التعليم الطبي في هيئة صحة دبي والممثل النظامي للشؤون الأكاديمية والتدريبية الدكتورة وديعة شريف، ورئيس قسم التعليم الطبي ونائب الممثل النظامي للشؤون الأكاديمية والتدريبية الدكتورة عفاف الهاشمي، بجانب عدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام ومدراء البرامج الطبية التدريبية، والمدربين ومجموعة من الأطباء المتدربين في هيئة صحة دبي.

كما شهدت الزيارة الافتراضية، التعريف بعدد من منشآت هيئة الصحة في دبي والتي تمثلت في مستشفى دبي، ومستشفى راشد، ومستشفى لطيفه للنساء والأطفال، ومستشفى حتا، بجانب مراكز الرعاية الصحية الأولية في الإمارة.

واطلعت لجنة الاعتماد المؤسسي في الهيئة الصحية السعودية على عدد من الأماكن الصحية التي تمثلت في غرفة الطبيب المناوب، وصالات استراحة الأطباء، وقاعات التدريب، والأجنحة، وغرف الطوارئ، وغرف العمليات، والعيادات الخارجية، والصيدليات، والمختبرات، والأشعة.

هذا وقد قررت اللجنة الصحية السعودية، منح الاعتماد المؤسسي لهيئة الصحة في دبي، مما يؤكد على جودة الخدمات الطبية والصحية التي تُقدمها "صحة دبي"، حيث يُعتبر هذا الاعتماد واحدًا من أقوى الاعتمادات التي حصلت عليها هيئة الصحة في دبي مثل البورد الألماني، والبورد العربي وغيرها من الاعتمادات الصحية الأخرى.

 

المزيد من أخبار

X