اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أماني القحطاني لـ «سيدتي»: أسعى لإثبات الهوية السعودية في العطور

تتميز أماني القحطاني، سيدة الأعمال السعودية وعضو «جمعية إعلاميون»، بعلامتها التجارية للعطور، وتناسب العطور التي تقدمها كل المناسبات والأوقات وترضي كافة الأذواق. وقد أقدمت على هذه الخطوة بعد إثباتها نفسها في مجال التصوير والسفر، ونيلها نحو 500 جائزة دولية...«سيدتي» التقت أماني القحطاني، فتحدثت عن بداياتها في إنتاج العطور، وكيفية تسويق منتجاتها، وطموحاتها في المجال...معا نتابع الحوار


حدثينا عن بداية دخولكِ لمجال العطور؟

أماني القحطاني:بدأت العمل في إنتاج العطور منذ 3 أعوام


بدأت العمل في إنتاج العطور قبل أكثر من ثلاثة أعوامٍ عبر ممارسة مزج الروائح، بالتعاون مع والدتي وصديقةٍ مقرَّبة لها باعٌ طويل في المجال، ما زاد من شغفي في العطور، وفي مرحلةٍ متقدمة التحقت بدورة في أساسيات العطور قبل افتتاح متجرٍ متخصص وأسهم إقبال الناس على عطوري والمنتجات التي أقدمها في تعزيز شغفي وتمسُّكي بالمجال، وأسعى حالياً إلى الاستمرار على النهج نفسه، والتميز أكثر من أجل نيل رضا الزبائن في هذه المهنة، التي أعدُّها من أرقى المهن.


بماذا تتميز منتجاتكِ عن غيرها، وكيف تختارين مكوناتها؟

أماني القحطاني:أختار مكونات عطوري بطريقة غير تقليدية


أختار مكونات عطوري بطريقة غير تقليدية عبر البحث عن الزيوت المميزة عالية الجودة من كافة أنحاء العالم، في حال لم تتوفر في السعودية، مع صنع العطور لفصول السنة كلها، والليل والنهار، فلكل وقت عطرٌ مناسب له.

تابعي المزيد: الأميرة هند بنت عبدالرحمن آل سعود: العمل التطوعي ليس تشريفاً بل أمانة ومسؤولية


هل هناك إقبال جيدٌ عليها، وفي أي المواسم يزداد أكثر؟


العطور في الوطن العربي تشهد إقبالاً جيداً بشكل عام، إذ إنها ترتبط بالثقافة العربية القديمة، لذا يفضل العرب شراءها في كافة المواسم، خاصةً في موسم الشتاء، حيث يزداد اقتناء العطور في هذا الفصل، والتميز حالياً أصبح أمراً ضرورياً لاستقطاب العميل في أي وقت.


ما أهدافكِ المستقبلية للترويج لعلامتكِ التجارية؟

أماني القحطاني: أحلامي لا حدود لها


أهدافي في المجال كثيرة، وأحلامي لا حدود لها، حيث أسعى إلى التوسع في أغلب البلدان العربية بتقديم عطورٍ مميزة، ترضي كافة الأذواق وفي مواسم مختلفة، مع الحرص على إثبات الهوية السعودية في العطور ونشرها في العالم كله.


ما طريقتكِ في تسويق المنتجات؟

أماني القحطاني: أستهدف مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لمنتجاتي


أقوم بالترويج لمنتجاتي في الغالب بالاشتراك في المعارض السنوية، داخل السعودية وخارجها، كما أستهدف مواقع التواصل الاجتماعي، وقد أتوجه مستقبلاً لإطلاق معارض متميزة في أغلب المدن السعودية.

تابعي المزيد: سيدة الأعمال السعودية ندى باعشن تروي لـ «سيدتي» مشوار نجاحها في العمل والحياة