تحذيرات من سلالة رابعة لكورونا تهدد الولايات المتحدة

2 صور

حذر مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية في الولايات المتحدة من الموت الذي يوشك أن يضرب البلاد. رغم أن 23% من سكان الولايات المتحدة يتلقون  الآن اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)،

وقال "روشيل والينسكي" من مركز السيطرة على الأمراض إن الولايات المتحدة تمر بلحظة حاسمة خلال حربها ضد الوباء، حيث ارتفع متوسط عدد الحالات اليومي على مدار الأيام السبعة الماضية في أكثر من 30 ولاية أمريكية. وفق مجلة ساينس أليرت العلمية.

وارتفع المعدل اليومي للحالات الجديدة في البلاد بنسبة 12% .

وقال والينسكي : "من أجل صحة بلدنا، يجب أن نعمل معًا الآن لمنع تطور وانتشار سلالة رابعة".

ولا يزال عدد الوفيات في الولايات المتحدة يتصاعد يوميًّا حيث يموت 900 أمريكي يوميا بسبب كورونا وهو رقم لا يزال كبيرا جدا، ولا تشهد جميع الولايات ارتفاعا، في الوفيات بنسب متساوية، فهذا الارتفاع في حالات كوفيد- 19 أكثر وضوحًا في الشمال الشرقي وولاتي ميشيجان وفلوريدا.

فيما قال أنتوني فوسي، كبير المستشارين الطبيين للرئيس جو بايدن، إن الولايات التي لديها حالات جديدة من معدل الارتفاع وتشترك في عدة عوامل تتطلب تخفيف القيود على الأنشطة والتجمعات الداخلية بسرعة كبيرة.

وقال يوناتان جراد، باحث الأمراض المعدية في كلية "تي إتش تشان" للصحة العامة بجامعة هارفارد: "هذا التوتر بين الرغبة في الانفتاح والمخاطر المرتبطة بالعدوى يضعنا في موقف محفوف بالمخاطر.. وسيكون من الرائع أن ينتظر الناس وقتًا أطول قليلًا حتى نحصل على مستويات أعلى من فعالية اللقاح".