اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة الحج تستعد لاستقبال المعتمرين في رمضان وتضع اشتراطات صحية

كشفت وزارة الحج والعمرة يوم أمس السبت بدء الاستعداد لمرحلة استقبال المعتمرين في شهر رمضان المبارك، في ظل أزمة كورونا الحالية.

وفي تصريح إعلامي، قال عبدالفتاح مشاط، نائب وزير الحج والعمرة: "بدأنا الاستعداد في مرحلة استقبال المعتمرين في رمضان، ووضعنا اشتراطات صحية خلال موسم العمرة في ‎الشهر الكريم".

وأضاف "تم تطعيم جميع العاملين في الحرم المكي، وعملنا إجراءات استباقية من شأنها زيادة عدد المعتمرين"، مؤكداً تطبيق الاشتراطات الصحية بصرامة في الحرمين الشريفين.

يشار إلى أن أداء العمرة بسبب الإجراءات الاحترازية ضد كورونا يحتاج إلى التسجيل المسبق عبر تطبيق "اعتمرنا" الإلكتروني الحكومي.

وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان قد اشترطت، الأسبوع الماضي، التحصين بلقاح كورونا على العاملين في أنشطة الحج والعمرة والمحلات التجارية في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بدءاً من غرة شهر رمضان للعام الجاري، حمايةً للصحة العامة.

وأكدت الوزارة أنه في حال عدم تحصين أي عامل في هذه الأنشطة، يجب عليه إجراء فحص PCR كل سبعة أيام، على نفقة المنشأة التي يعمل بها، للتأكد من عدم حمله فيروس كورونا.

بدورها، وسعت وزارة الصحة السعودية عملية التطعيم بلقاح كورونا، ودشنت مزيداً من مراكز اللقاحات لتشمل مناطق السعودية كافة، تواصلاً لجهودها في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، والحد من انتشار الفيروس.

وأهابت الوزارة بالجميع التسجيل عبر تطبيق "صحتي" للحصول على التطعيم، مجددةً التذكير بمجانية اللقاح.