رسالة مهمة من وزير الصحة السعودي بعد عودة ارتفاع إصابات كوفيد 19

عدد الإصابات بكوفيد 19 يعكس مدى التزام المجتمع بالإجراءات الاحترازية
وزارة الصحة
3 صور

بعد عودة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كوفيد 19" المستجد في الأيام الأخيرة بالمملكة العربية السعودية، فقد وجه وزير الصحة رسالة مهمة للمواطنين والمقيمين في هذا الشأن.


وفي التفاصيل، فقد وجه وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، نصيحة للمواطنبن والمقيمين بشأن فيروس "كوفيد 19" المستجد، وذلك بعد عودة ارتفاع الإصابات بالفيروس المستجد، حيث شهدت السعودية ولأول مرة منذ سبتمبر العام الماضي ارتفاع في إصابات الفيروس المستجد لأكثر من 700 حالة خلال الأيام الأخيرة.


وقال وزير الصحة، في تغريدة على موقع "تويتر"، إن كل التزام أو تهاون في الاحترازات سوف تنعكس نتيجته في عدد الحالات اليومية، فهي أرقام تعكس مدى التزامنا.


وأضاف الدكتور الربيعة، أنه لا يزال بإمكاننا استدراك الأمر، ابدأ بنفسك أولاً ثم من حولك بالالتزام بالاحترازات.. الكمامة، التباعد، غسل وتعقيم اليدين، تجنب التجمعات.


ومن جهتها فقد نشرت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، مقطع فيديو، وجهت من خلاله الجميع إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس "كوفيد 19" المستجد.


وقالت وزارة الصحة، في تغريدة على موقع "تويتر"، منحنى الحالات يرتفع إذا انخفض الالتزام، وينخفض إذا ارتفع الوعي.. قرر ما يُبقي لك صحتك، ويحفظ للجميع سلامته.


وكانت حصيلة الإصابات اليومية بفيروس "كوفيد 19" المستجد في المملكة العربية السعودية قد تجاوزت في الأيام الأخيرة عتبة الـ700 حالة، وذلك لأول مرة منذ اوائل سبتمر العام الماضي.


وفي ذات السياق، فقد أوصى العديد من المغردون عبر موقع التدوينات المصغر "تويتر"، باتباع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وأخذ الحذر للحد من انتشار "كوفيد 19"، وذلك لتجنب اتخاذ إجراءات مشددة جديدة.