صحة /رشاقة و تغذية

فوائد تمارين الحبل المطاطي

تمتاز تمارين الحبل المطاطي، بقدرتها على زيادة عضلات الجسم كافة، وإبرازها بشكل واضح وجذّاب، جراء قوة الشدّ والسحب التي يحدثها الحبل المطاطي أثناء أداء التمارين، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية وغيرها من الفوائد، التي يطلع "سيدتي.نت" القارئات عليها في الآتي.


فوائد تمارين الحبل المطاطي


تُعرف تمارين الحبل المطاطي أيضاً باسم "تمارين حبال المقاومة" Resistance Bands، وتُطبق باستخدام نوعين من الحبال: الحبل المسطح المطاطي من دون مقبضين، الحبل الذي يلف اليدين أثناء أداء التمرين، والحبل ذو المقبضين البلاستيكيين في طرفيه. كما تختلف ألوان تلك الحبال، علماً أن اللون دالّ على شدّة التمرين، فالحبل الأصفر يستخدم في أداء التمارين الأخف شدّة، يليه اللون الأخضر، فالأزرق، والأسود، والبنفسجي الذي يرافق التمارين الأكثر شدة.

تابعوا المزيد: شروط رجيم المرأة بعد الولادة


تشتمل فوائد تمارين الحبل المطاطي، على:
1. زيادة كتلة عضلات الجسم كافة وتقويتها، الأمر الذي يؤدي إلى رفع مستوى الإحراق.
2. تنشيط الدورة الدموية، وتعزيز وظائف الجسم كافة، بما في ذلك، زيادة التوازن والقدرة على التحمّل.
3. تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وزيادة معدل الإحراق حوالي 5 إلى 10%، مقارنة مع المستوى العادي. وبالتالي، تؤدي المواظبة على أداء التمارين المذكورة إلى خسارة الوزن، ووقاية الجسم من الإصابة بالسمنة.
4. تُساعد تمارين الحبل المطاطي في شدّ الجلد المترهّل، وتقضي على السيلوليت، وتؤخر ظهور علامات الشيخوخة.
5. تُفيد تمارين الحبل المطاطي، في ضبط مستوى ضغط الدم في الأوعية الدموية والشرايين، الأمر الذي يحدّ من الإصابة بجملة من الأمراض.



6. تحسّن تمارين الحبل المطاطي حساسية الإنسولين في الجسم، وبالتالي هي تُخفّف من احتمالية من الإصابة بالنوع الثاني من السكري.
7. هي تحسّن صحة القلب والأوعية الدموية؛ إذ تُفيد تمارين الحبل المطاطي في التقليل من مستوى الدهون في الدم، وبالتالي تحدّ من خطورة الإصابة بأمراض القلب. إلى ذلك، هي تتحكّم في مستوى الدهون في الدم.
8. تخلّص من الآلام المصاحبة لأمراض الظهر، وهشاشة العظام، والألم العضلي. كما هي تزيد كثافة المعادن في العظم، وتقوي العظام.
9. تحسن الحالة المزاجية، وتزيد الثقة بالنفس.
10. تعالج الأعراض المصاحبة للاكتئاب، وتخلّص من القلق.

تابعوا المزيد: تمارين كلوي للبطن

المزيد من رشاقة و تغذية

X