بلس /أخبار

هدف يحصل على جائزة "مواءمة" لتحسين بيئة العمل لذوي الإعاقة

هدف يحصل على جائزة "مواءمة" لتحسين بيئة العمل لذوي الإعاقة

تمكن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، من الحصول على جائزة الفئة الذهبية لبرنامج "مواءمة" الذي يتبع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك للمرة الثانية على التوالي، بسبب تنفيذ الصندوق للمعايير الخاصة بتهيئة وتحسين بيئة العمل اللازمة لتتناسب مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

صندوق هدف

وتعمل الإدارة العامة للخدمات العامة والإدارة العامة لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة في صندوق "هدف"، على تطوير بيئة العمل لتكون آمنة على ذوي الإعاقة، من أجل تمكينهم للعمل في الوظائف المختلفة.

وقد حصل صندوق "هدف" على الجائزة، لنجاحه في رفع جودة الخدمات وتحسين بيئة العمل للأشخاص ذوي الإعاقة، واهتمامه بالعمل على تعزيز دورهم بشكل إيجابي في الأعمال المتنوعة، وذلك وفقًا لعدد من المعايير التي تقوم بتقييمها جهات خارجية بشكل حيادي.

ووضع برنامج "مواءمة" 8 معايير لحصول المنشآت على شهادة "مواءمة" التي تُفيد بأن بيئة العمل مُساندة لعمل ذوي الإعاقة، في محاولة لتمكينهم من شغل الوظائف، وتتضمن المعايير: "الالتزام، والمعرفة، والتوظيف، وإدارة الموارد البشرية، والمنتجات والخدمات، والتواصل، والمرافق، وتقنية المعلومات والاتصالات".

من جانب آخر، فتتكون جائزة "مواءمة" من 4 فئات مختلفة تشمل "الذهبية والفضية والبرونزية والمشارك"، ويُمكن الحصول على شهادة "المُشارك" في حال تحقيق نسبة 15% في التقييم كحد أدنى.

الجدير بالذكر أن شهادة مواءمة تُعتبر أداة قياس إلكترونية، تعمل على وضع الكثير من المعايير المهمة والضرورية، وذلك لمساعدة المنشآت على تطوير وتحسين بيئاتها لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من العمل.

 

المزيد من أخبار

X