اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الفنان العالمي بوتشيلي يحيي حفلًا موسيقيًّا في حجر العلا

الفنان العالمي بوتشيلي يحيي حفلًا موسيقيًّا في حجر العلا

يعود مغني الأوبرا العالمي أندريا بوتشيلي إلى العلا الخميس المقبل، ليقدم عرضاً غنائياً لأول مرة من موقع التراث العالمي لليونسكو للحِجر في العلا، والذي يضم 100 مقبرة تاريخية. 

أندريا بوتشيلي

يشارك بوتشيلي فرقة الفيلهارمونية العربية ومجموعة الضيوف المميزين أمثال لورين ألريد، ماتيو بوتشيلي، السوبرانو فرانشيسكا مايونتشي، مع الموسيقي يوجين كون على البيانو. 

العلا

تُعَد هذه الحفلة هي الثالثة على التوالي التي يقدمها بوتشيلي في العلا، حيث أسعد الجماهير بأدائه في موسمي شتاء طنطورة السابقين، وتشيلي أول فنان يقيم حفلًا موسيقيًا أمام جمهور لا يزيد عن 300 شخص احتراماً لقواعد البيئة وتدابير السلامة الخاصة بفيروس كوفيد-19. 

مدينة الحجر

تُعًد الحِجر هي المدينة التي شيدتها المملكة النبطية في القرن الأول قبل الميلاد، وهي مدينة صحراوية قديمة تضم آلاف المقابر المقطوعة في جبال من الحجر الرملي، ما لا يقل عن 100 مقبرة لها واجهات منحوتة بشكل متقن، وتشكل توقيع يميز مهارة الحرفيين النبطيين. 

يقول علماء الآثار إن هذه المجموعة من المقابر تقدم بعضًا من أفضل المقابر المحفوظة في مدينة الحِجر، إذ تتميز الخريمات بمنحوتات الجينوسفينكس (حراس الأرواح على شكل رؤوس نساء وأجساد الأسود والأجنحة) والتي تزين الزوايا.