بلس /أخبار

إثراء تدعم الفنانين السعوديين والمقيمين بـ100 ألف دولار

أعلن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) بالشراكة مع معرض "آرت دبي" عن عرض عمل الفنان السعودي والمعماري فهد بن نايف الفائز بجائزة "إثراء الفنون" في نسختها الثالثة. 

 وأشار إلى أنه يتم عرض عمله الفني "رخم" لأول مرة في معرض "آرت دبي" خلال الفترة 29 مارس حتى 3 أبريل المقبل، قبل انتقاله إلى مركز إثراء لينضم إلى مجموعته الدائمة، مشيراً إلى أن مشروع "رخم" ويعنى "حضانة" بالعربيّة، يمثل نموذجًا معماريًا حضريًا يشتمل على اقتصاد بيئي مصغّر، ويعكس أهمية المحتوى. 

  ولفت إلى أن احتضان بنية تحتية خضراء يحاكي الحاضنات المتواجدة في المملكة، والتي تحتوي على النباتات والزهور المستوطنة بدلاً من النباتات المنزلية التقليدية. 

وبين "إثراء" أن البرنامج منذ انطلاقه قبل ثلاثة أعوام حرص على تطوير الصناعة الفنيّة في المملكة وخارجها من خلال تعزيز التفاعل بين الثقافات عبر تقديم الفنانين السعوديين والمقيمين في السعودية إلى منصات دولية تحتفي بالفنانين المعاصرين من خلال دعوات عامة؛ لتقدم للفائز دعم مادي يصل إلى 100 ألف دولار أمريكي لإنشاء عمل فنيّ فرديّ يتم عرضه على جمهور عالميّ. 

وبين أن الفنان السعودي المقيم في الإمارات أيمن زيداني حظي بالجائزة الأولى من خلال مشروعه "ميم"، بينما حصلت الفنانة دانيا الصالح على جائزة "إثراء للفنون" في نسختها الثانية من خلال عملها "صوتًا" الذي يعمل على تفكيك اللغة إلى وحدتها الأصغر للصوت، وذلك باستخدام الوسائط المتعددة على العمل الفني. 

 

المزيد من أخبار

X