"التعليم" تتعاون مع مركز الملك فيصل للبحوث لتنفيذ أنشطة علمية مختلفة

وزارة التعليم السعودية

أعلنت وزارة التعليم السعودية توقيعها مُذكرة تفاهم مع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، للتعاون في المجالات العلمية المختلفة التي تشمل البحوث والدراسات الخاصة بتطوير التعليم، بما يساعد على تبادل الكثير من الرؤى والمعلومات بين الجهتين، بالإضافة لتنفيذ عدد من الأنشطة العلمية المشتركة، والعمل على نقل الخبرات والمعرفة بين الجانبين.

خلال توقيع مذكرة التعاون
خلال توقيع مذكرة التعاون

وتستهدف تلك المذكرة العمل على تطوير منظومة التعليم في المملكة العربية السعودية، طبقًا لرؤية المملكة 2030 لرفع مستوى التعليم في ظل الاهتمام بجودة العملية التعليمية، والعمل على تطوير مستوى البحث العلمي، بجانب الارتقاء بمهارات منسوبي التعليم للوصول إلى مجتمع معرفي متميز.

كما تشمل المذكرة التعاون العلمي والبحثي مع مركز بحوث سياسات التعليم، لتطوير مستوى بحوث ودراسات موفدي وزارة التعليم للماجستير والدكتوراه، وتنظيم عدد من ورش العمل لتشجيع الباحثين في إعداد دراساتهم العلمية، بجانب العمل على تجهيز حلقات نقاش مختلفة، لتبادل الآراء والدراسات العلمية بين الباحثين.

وتصل مدة مذكرة التعاون التي أُبرمت بين وزارة التعليم ومركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، لمدة ثلاث سنوات، على أن يتم تشكيل فريق من الجانبين لمتابعة تنفيذ بنود مذكرة التعاون، والعمل على تحسين وتطوير مستوى التعليم والبحث العلمي داخل المملكة.