في السعودية رفع نسبة تدريس المعلمات للصفوف الأولية لـ 50% بدءًا من العام المقبل

التعليم تقرر رفع نسب تعليم البنين في الصفوف الأولية للمعلمات إلى 50%
2 صور

قررت وزارة التعليم رفع نسبة تدريس المعلمات لطلاب الصفوف الأولية في مدارس الطفولة المبكرة إلى 50%، وذلك ابتداءً من العام الدراسي المقبل 1443هـ.


وأكد وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، على أهمية دور إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية في التوسع في مرحلة رياض الأطفال، موجهاً بالتركيز على مستوى ثالث في تشغيل الفصول 100٪، ثم مستوى ثانٍ وفق الطاقة الاستيعابي.


وأبان الوزير آل الشيخ، خلال اللقاء الذي عقده مع مديري التعليم عن بُعد مؤخراً، أن هذا القرار يهدف إلى رفع مستوى العملية التعليمية والتربوية والنفسية لدى الأطفال بشكل سريع وسلس، من خلال الدور التربوي والعاطفي لدى المعلمات، وكذلك المساهمة في تنمية قدرات الطالب ومهاراته وتكوين شخصيته في المجالات العقلية والجسمية والحركية والانفعالية والاجتماعية، وزيادة فرص التحاق الأطفال في مرحلة رياض الأطفال، بالإضافة إلى رفع كفاءة الاستفادة من الموارد المتاحة.


ويأتي هذا التوجه من وزارة التعليم دعمًا للطفولة المبكرة التي تشمل رياض الأطفال والصفوف الأولية، حيث قدمت الوزارة العديد من المبادرات في إطار رعاية وتعليم الطفل ضمن خطتها الشاملة في تطوير منظومة التعليم؛ للارتقاء بمستويات الأداء وتطوير الخطط لبناء وتشكيل مؤسسي يساعد في دخول الطفل وتهيئته لمراحل التعليم الأعلى، وبالتالي تحقيق نواتج أفضل للتعليم والتعلّم.