اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سيروم سريع لتنعيم شعر العروس

قد يتلف شعر العروس بسبب الصبغة أو الإستخدام الكثيف لمجفف الشعر، وتحتاج في هذه الحالة إلى وصفات طبيعية تساعدها على استعادة لماعية شعرها قبل موعد يومها الكبير ونحن اليوم نقدّم لك وصفة طبيعية من سيروم الجوز لتنعنيم الشعر :

تابعي المزيد: تسريحات شعر عروس 2021 من إنستغرام


مكونات سيروم الجوز

تنعيم الشعر
تنعيم الشعر


2 ملاعق كبيرة زيت الجوز
1 ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب
1 ملعقة كبيرة من زيت الأرغان
الطريقة:
لتجهيز مصل الجوز، خذي وعاء وأضفِ زيت الجوز وزيت بذور العنب وزيت الأرغان. تتوفر هذه الزيوت بسهولة عبر الإنترنت وفي المتاجر ، اختاري الزيوت النقية والعضوية. امزجي الزيوت  وانقليه إلى زجاجة قطارة أو زجاجة مزودة بمضخة.
للاستخدام ، رجيه جيدًا وأضفِ بعض القطرات على راحة يدك. افركي هذا بين راحتي يديكِ وأصابعكِ بتمشيط شعركِ. امسحي البقايا على فروة رأسك. يفضل استخدامه على الشعر المبلل كما يمكن استخدامه أيضًا على الشعر الجاف.
فوائد سيروم الجوز:
1- زيت الجوز غني بالبوتاسيوم وأحماض أوميغا الدهنية مثل أوميجا 3 وأوميغا 6 و 9. ما  يجعل الشعر أقوى من الجذور ويمنع تساقط الشعر ويعزز نموه. كما أنه غني بالبروتينات والألياف والمغنيسيوم والفوسفور. فضلا عن مضادات الأكسدة المفيدة لفروة الرأس. يضيف زيت الجوز لمعانًا جميلًا للشعر ويساعد أيضًا في إصلاح التلف.
2- يعتبر زيت الأرغان مرطبًا رائعًا لشعركِ وفروة رأسكِ  لأنه يصلح التلف و يساعد على منع تقصف الأطراف على المدى الطويل ، كما أنه رائع إذا كان شعرك ِ مصبوغًا أو  تعرض للتلف  بسبب الحرارة كما أنه  يمنع تساقط الشعر .
3- زيت بذور العنب يغلف شعركِ  ويجعله سهل التسريح لأنه خفيف الوزن، كما أنه يرطب ويغذي بعمق. إذا كان شعرك جافًا وتالفًا، يمكن أن يساعد زيت بذور العنب في إصلاحه.

 

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: استخدام زيت السمسم على شعر العروس مذهل