سياحة /وجهات سياحية

الأماكن السياحية في بورتو

الأماكن السياحية في بورتو

بورتو في البرتغال، وجهة سياحية مفضلة، تحضن الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة، وفي الآتي لمحة عنها.


"كايس دا ريبيرا"


تقع "كايس دا ريبيرا" على ضفاف النهر، وهي عبارة عن متاهة جذابة من الشوارع الضيقة المتعرجة. تواجه نهر دورو "تراسات" المنازل الريفية المطلية بلوني الخردل والأصفر الفاتح.
تحضن "كايس دا ريبيرا" مجموعةً من المطاعم والمقاهي الواقعة تحت الأقواس، على طول رصيف الميناء، مما يجعل هذه المنطقة الأكثر شعبية في المدينة للاسترخاء والتواصل الاجتماعي. تعد Praça da Ribeira أي ساحة النهر، نقطة التقاء شهيرة وحيوية وتتمتع بأجواء شابة وودية.

تابعوا المزيد: مناظر طبيعية جذابة في جنوب أستراليا


"كاسا دا ميوزيكا"


لناحية العمارة المعاصرة، فإن "كاسا دا ميوزيكا" معلم جذب بارز للسائحين، وهو خاص بأوركسترا بورتو الوطنية. بناه المعماري الهولندي ريم كولهاس، في سنة 2005، وحظي البناء بإشادة كبيرة مذاك. تقام الحفلات الموسيقية في القاعة كل ليلة تقريباً، مع عروض من فرق الروك والفنانين المنفردين إلى فرق الأوركسترا السيمفونية الكاملة.


متحف "سيرالفيس"


لطالما كانت بورتو ملاذاً للفنانين والمهندسين المعماريين العظماء الباحثين عن عمل، ولكن لم تفرز المدينة أسلوبها المعماري الفريد حتى القرن العشرين. فقد ألهمت "مدرسة بورتو" في خمسينيات القرن الماضي جيلاً من المهندسين المعماريين، بما في ذلك ألفارو سيزا فييرا، مصمم متحف الفن المعاصر في مؤسسة "سيرالفيس" الثقافية. يجذب المبنى البسيط والحديقة المحيطة به العديد من الزائرين، وكذا الأمر في شأن المعارض الدولية المتغيرة داخله. تنتشر المنشآت الفنية الخارجية في المتنزه والحدائق ذات المناظر الطبيعية.


جولة في بورتو بالترام


يمكن الاستمتاع بمركز بورتو التاريخي والواجهة النهرية، مع استقلال الترام القديم، علماً أن ثلاثة خطوط مختلفة تخدم الوجهة.
• يبدأ الخط 1 بالقرب من جسر بونتي دوم لويس 1. من النقطة المذكورة هناك على الخط النهري، من الممكن التوجه غرباً على طول الطريق إلى مدينة "فوز دو دورو" الساحلية الواقعة عند مصب نهر "دورو"، والمعروفة بشواطئها وخلجانها القريبة. هذه الرحلة الممتعة هي الخيار المفضل في الصيف، عند الرغبة في الهروب من حرارة المدينة.
• يمرّ الخط 18 في Igreja do Carmo وينتهي في Museu do Carro Eléctrico، متحف الترام.
• يمكن القول إن الجولة الأكثر مكافأة، لناحية وفرة المعالم السياحية، هي جولة الخط 22. على الطريق المذكور، تتمايل عربة الترام، وتقفز أمام "توري دوس كليريجوس" و"إيجريجا دو كارمو" ومقهى "ماجستيك".

تابعوا المزيد: أجمل المناطق السياحية في فصل الصيف

المزيد من وجهات سياحية

X