طريقة تنظيف زجاج الحمام

تنظيف زجاج الحمام عمل روتيني من أعمال التدبير المنزلي، لكن مع إهماله، سيتضرّر السطح الزجاج جرّاء تراكم بقع الصابون والماء العسر غير النظيف عليه، وبالتالي لن يحقّق استخدام المنظفات الكيميائية القويّة أمر العناية به. في الآتي، يقدّم "سيدتي. نت" طريقة تنظيف زجاج الحمام.


الألياف الدقيقة


بعد كل استحمام، تمسح الأسطح الزجاج في الحمّام، بوساطة ممسحة (أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة). ثمّ، يرشّ الزجاج بمنظف الزجاج الخاصّ بالاستخدام اليومي. وبالمقابل، يمكن استبدال بمنظّف الزجاج المحلول الآتي، الذي يعدّ في المنزل، باستخدام المكوّنات الآتية:
نصف الكوب من "بيروكسيد الهيدروجين".
نصف الكوب من الكحول المحمر(كحول مطهر).
ملعقة صغيرة من سائل الجلي.
ملعقة كبيرة من مسحوق جلّاية الصحون.
تمزج المكوّنات معاً داخل زجاجة ذات بخّاخ، من دون رجّ الأخيرة، بل هي تحرّك برفق. ويرش المحلول على الزجاج حسب الحاجة.

تابعوا المزيد: 8 نصائح في التدبير المنزلي للأمهات العاملات

 


زيت الأثاث


من جهة ثانية، يمكن استخدام مستحضر زيت الأثاث بالليمون للمساعدة في منع تراكم الصابون والماء العسر على الزجاج، مع وضع المستحضر على الأسطح الزجاج في الحمام، ففركها،  والانتظار لدقيقتين قبل مسح الفائض. وفي هذا الإطار، يعدّ الزيت حاجزاً رقيقاً واقياً على الزجاج، الأمر الذي يجعل من الصعب تراكم بقايا الصابون عليه.


مكوّنات طبيعية


ثمّة منظف يعدّ في المنزل، وهو فعّال في هذا الإطار. مكوّناته: صودا الخبز والملح والخل.
وفي هذا الإطار، يرشّ الخل على زجاج الحمّام، ويترك لخمس دقائق. ثمّ، تخلط كميتان متساويتان من صودا الخبز والملح لعمل معجون. تستخدم إسفنجة (أو قطعة قماش مبللة) في فرك هذا المعجون على السطح الزجاج، ثمّ يغسل الأخير جيّداً بالماء.

تابعوا المزيد: خطوات تنظيف فرشاة المكياج