بلس /ثقافة وفنون

بيع لوحة فنية عن وباء كورونا بمبلغ خيالي 

في مزاد علني ، شهد دقيقة صمت ، لإحياء ذكرى أكثر من 126000 شخص فقدوا حياتهم بسبب فيروس كورونا  المستجد "كوفيد 19" ..سجلت لوحة لفنان بريطاني رقماً قياسيا حيث بيعت بمبلغ خيالي تجاوز الـ 23 مليون دولار .

 

ممرضات خارقات

لوحة “Game Changer”

وتظهر لوحة الفنان البريطاني  ”بانكسي” صبيا صغيرا يلعب مع ممرضة دمية باعتبارها بطلا خارقا بدلا من “باتمان” أو “سبايدر مان” .

وتشيد اللوحة “Game Changer” ، التي كُشف عنها في مايو/ أيار الماضي في مستشفى جامعة ساوثهامبتون، ، بالعاملين في الخطوط الأمامية لخدمات الصحة الوطنية في بريطانيا في حربهم ضد وباء كورونا المميت .

وفي المزاد للذي شهدته دار “كريستيز” للمزادات ، بُث على الهواء مباشرة، بيعت اللوحة الفنية  بمبلغ  (19.85 مليون دولار)، لكن منحت الرسوم المضافة سعراً نهائياً قدره 16.758 مليون جنيه إسترليني (23.10 مليون دولار)، وهو رقم قياسي عالمي لأعمال “بانكسي”.

ويُظهر العمل الفني -باللونين الأبيض والأسود - طفلاً يرفع ممرضة وذراعها ممدودة وترتدي عباءة، في حين يرقد الأبطال الخارقين التقليديين "باتمان ورجل العنكبوت" في سلة المهملات.

 

دعم رفاهية موظفي مستشفى ساوثهامبتون

بيع اللوحة لأعمال خيرية

وكانت تقديرات سعر اللوحة في البداية تتراوح بين 2.5 و3.5 مليون جنيه إسترليني. غير أن مستوى الاقبال عليها غير من سعرها لتصل في نهاية المطاف الى مبلغ خيالي غير متوقع، وبحسب دار “كريستيز” فإن العائدات ستذهب نحو دعم رفاهية موظفي مستشفى ساوثهامبتون الجامعي والمرضى.

وتزامنت عملية بيع اللوحة في الوقت الذي صادف فيه البريطانيون في جميع أنحاء البلاد أمس الثلاثاء، مرور عام على أمر رئيس الوزراء بوريس جونسون بالإغلاق الوطني الأول.

يشار الى أن بريطانيا سجلت أولى حالات الاصابة بكورنا نهاية شهر يناير 2020 ،وبدأت تتخذ اجراءات وتدابير وقائية  للحد من الوباء ، لكنه أخذ  ينتشر بسرعة كبيرة ويحصد الالاف من المواطنين، ما جعل الحكومة تقر فرض اغلاق كامل، تسبب بموجة غضب فى أوساط البريطانيين .

تابعي المزيد: آرت دبي Art Dubai يعلن عن المعارض المشاركة في المعرض المقام بين 29 مارس و3 ابريل 2021

المزيد من ثقافة وفنون

X