بلس /أخبار

هيئة الموسيقى تستقبل طلبات الانضمام للفرقة الوطنية حتى 30 مايو

الفرقة الموسيقية السعودية

أعلنت هيئة الموسيقى في المملكة العربية السعودية مواصلة عملها من أجل جذب المواهب والخبرات للانضمام إلى صفوف الفرقة الوطنية للموسيقى، حيث تم فتح باب التقديم أمام السعوديين الموسيقيين والعازفين من الجنسين لتقديم طلباتهم من أجل الانضمام للفرقة الموسيقية الوطنية.

هيئة الموسيقى

وتواصل الهيئة فتح أبوابها للتقديم حتى 30 مايو المقبل، وسيتم خضوع جميع طلبات التقديم للتقييم، وذلك من أجل اختيار أعضاء الفرقة طبقًا للشروط والأحكام التي تعتمد على التنافسية وتكافؤ الفرص.

شروط التقديم للفرقة الموسيقية السعودية

كما يُمكن لأي مواطن سعودي يبلغ 18 عامًا فما فوق، ولديه خبرة موسيقية مع إجادة العزف على المقامات الموسيقية الشرقية الرئيسية، بجانب العزف الجماعي ضمن فرقة موسيقية، التقدّم للانضمام إلى الفرقة الوطنية.

وتسعى هيئة الموسيقى لتكوين الفرقة الوطنية السعودية من المواهب والكوادر الوطنية المؤهلة، مما يساهم في دعم تأصيل الموروث السعودي الموسيقي وإيصاله للعالمية، من خلال تمثيل المملكة في المحافل الموسيقية الإقليمية والدولية.

وتجدر الإشارة إلى أن الفرقة الوطنية للموسيقى تُعتبر إحدى المبادرات التي قامت بالإعلان عنها وزارة الثقافة، ضمن الحزمة الأولى لمبادراتها الداعمة للقطاع الثقافي داخل المملكة العربية السعودية.

 

المزيد من أخبار

X