تبوك تُنظّم مبادرة "ظل" لتشجير الحدائق والمنتزهات العامة

تشجير الحدائق في تبوك

قررت أمانة منطقة تبوك، تفعيل مبادرة "ظل" للعمل على زيادة مساحة المسطحات الخضراء في الحدائق والمنتزهات العامة، وسط مشاركة كبيرة من قِبل فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة وفرع وزارة الموارد البشرية في تبوك، بالإضافة للفرق التطوعية المختلفة.

أثناء غرس الأشجار في الحدائق
أثناء غرس الأشجار في الحدائق

وكشف أمين منطقة تبوك المهندس درويش بن علي آل محفوظ، أنه تم تفعيل مبادرة "ظل"، لتشجيع المجتمع في الحفاظ على البيئة، من خلال العمل على زراعة 10.000 آلاف شجرة خلال العام الجاري.

كما أشار أمين تبوك، إلى أن أهالي المنطقة قد شاركوا أيضًا ضمن المبادرة، وتم تجهيز 16 حديقة حتى الآن من أصل 52 حديقة في مدينة تبوك، مما يؤكد على حرص المواطنين في الحفاظ على البيئة الخضراء والذي يتمثل في توعية أبنائهم وبناتهم بضرورة زيادة مساحة المسطحات الخضراء من خلال غرس الأشجار في الحدائق.

من جانب آخر، فقد أوضح مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في تبوك المهندس هزاع الرويلي، أن مبادرة "ظل" تهدف لتوعية المواطنين بضرورة الحفاظ على البيئة وحماية الموارد الطبيعية والاعتناء بها، وذلك من خلال تنظيم عدد من الأنشطة البيئية الميدانية في منطقة تبوك، التي تتضمن تنظيم حملات لغرس الأشجار، ويأتي تفعيل المبادرة البيئية بالتزامن مع إطلاق فعاليات أسبوع البيئة في 2021.